شروط الاستخدام

شروط استخدام الموقع والتطبيق

بمجرّد استخدام الموقع أو مضمونه أو المعلومات التي يحويها، يُصدّق المستخدِم على أنّه قد قرأ شروط الاستخدام المفصّلة فيما يلي وأنّه يقبلها كاملة. إذا كان المستخدِم غير موافق على شروط الاستخدام هذه، فعليه أن يخرج من الموقع دون أن يستخدمه أو يستخدم المعلومات الموجودة فيه بأيّة صورة كانت.

حقوق الملكيّة

موقع عربي اليوم الإخباري: عربي اليوم هو صاحب الملكيّة الكاملة والحصريّة لحقوق النّشر التي تخصّ الموقع ومضامينه، بما فيها النّصوص، الصّور، التّصاميم الجرافيّة والتّطبيقات البرمجيّة الموجودة في الموقع أو التي يتألّف منها الموقع (فيما يلي: المادّةالمحميّة). يُسمح للمستخدِم أن يَستخدم الموقع والمادّة المحميّة للأغراض التي خُصّصا لها فقط ولاستخدامه الفرديّ فقط. كلّ استخدام آخر، بما فيه الاستخدام لأغراض تجاريّة أيًّا كانت، محظور بصورة قطعيّة. بالإضافة إلى ما ذُكر أعلاه، يُحظر بصورة قطعيّة نسخ المادّة المحميّة (جزئيًّا أو كلّيًّا)، إرسالها (بوسائل إلكترونيّة أو غيرها)، توزيعها، نشرها، تغييرها، تحديثها وما شابه ذلك دون الحصول مسبقًا على موافقة خطّيّة صريحة من موقع عربي اليوم الإخباري.

يُحظر نزع علامات حقوق النّشر أو علامات الملكيّة الفكريّة أو ملاحظات قضائيّة أو أيّ معلومات مُشخِّصة عن أيّ مضمون أو معلومات تمّ نسخها و/أو تمّ تحميلها من هذا الموقع.

بالإضافة إلى ذلك، يُحظر التّعامل مع هذا الموقع أو أيّ جزء منه وكأنّه يحوي إذنًا صريحًا أو ضمنيًّا لاستخدام العلامات التّجارية لموقع عربي اليوم الإخباري أو لمدوّنته.

روابط

توجد في هذا الموقع روابط (links) توصل لمواقع أخرى، وتهدف إلى مساعدة المستخدِم. موقع عربي اليوم الإخباري ليس مسؤولاً عن مضامين تلك المواقع ولا سيطرة له عليها. يجب التّمعّن في شروط الاستخدام الخاصّة بكلّ موقع على حدة بسبب فروق ممكنة بينها وبين شروط استخدام هذا الموقع.

مسؤوليّة

الخدمة المعروضة في هذا الموقع معروضة للجمهور كما هي (“as is”). لا يتحمّل موقع عربي اليوم الإخباري مسؤوليّة ملاءمة الخدمة لأغراض المستخدم. كذلك، لا يتحمّل موقع عربي اليوم الإخباري مسؤولية أخطاء واردة في المادّة المعروضة في الخدمة.

لا يتحمّل موقع عربي اليوم الإخباري مسؤوليّة تغييرات أحدَثَها المستخدِم أو أي شخص آخر في الموقع. المستخدِم وحده يتحمّل مسؤوليّة شكل استخدامه للموقع. لا يتحمّل موقع عربي اليوم الإخباري المسؤوليّة عن أيّ ضرر مباشر أو غير مباشر يحصل للمستخدِم أو لأيّ شخص آخر كنتيجة مباشرة و/أو غير مباشرة لاستخدامه الموقع، بما فيه أيّ ضرر يحصل جرّاء استخدام تطبيقات برمجيّة نُسِخَت و/أو حُـمِّلَت بواسطة الموقع أو شُغِّلَت جرّاء استخدام الموقع.

يبذل موقع عربي اليوم الإخباري جهده في تحديث المعلومات الموجودة في الموقع لكي تكون حديثة ودقيقة. مع ذلك، لا يستطيع موقع عربي اليوم الإخباري أن يتعهّد بأن تكون معلومات الموقع مُحدَّثَة، كاملة، دقيقة وملائمة لكلّ غرض.

لا يستطيع موقع عربي اليوم الإخباري أن يتعهّد بأنّ الموقع والمعلومات التي يشملها لم يتأثّرّا بصورة ما بسبب خلل تقني أو تدخّلات أو أضرار أحدثتها جهات أخرى.

إنّ مستخدِم هذا الموقع يأخذ على عاتقه كلّ الأخطار المنوطة باستخدام موقع إنترنت كهذا الموقع، بما فيها إمكانية أن تكون المعلومات الموجودة فيه غير كاملة، غير دقيقة، غير حديثة وما شابه ذلك، ولن يُقبل أيّ ادّعاء أو مطلب يُوجَّه لموقع عربي اليوم الإخباري بسبب ضرر مباشر أو غير مباشر حصل للمستخدِم جرّاء استخدامه الموقع. ليكن واضحًا، كما ذُكر أعلاه، أنّ موقع عربي اليوم الإخباري لن يتحمّل أيّة مسؤوليّة على أضرار حصلت لمستخدِم الموقع.

يحقّ لموقع عربي اليوم الإخباري إضافة معلومات إلى الموقع أو إزالتها منه متى ما ارتأى ذلك ولاعتباراته الحصريّة. بالإضافة إلى ذلك، يحقّ لموقع عربي اليوم الإخباري تحديث شروط الاستخدام متى ما ارتأى ذلك ولاعتباراته الحصريّة.

عدم ملاءمة

في حال وجود تناقض أو عدم تطابق بين المعلومات التي ينشرها موقع عربي اليوم الإخباري وبين المعلومات المنشورة في مواقع مربوطة بروابط بهذا الموقع، فإنّ المعلومات المنشورة في تلك المواقع هي التي يُؤخذ بها.

توجّهات لموقع عربي اليوم الإخباري

للاستفسار حول هذا الموقع أو لاستفسارات أخرى، يمكن التّوجّه إلى قسم اتصل بنا أو من نحن في موقع عربي اليوم الإخباري.

نؤكّد أنّ كلّ توجّه يصل إلى موقع عربي اليوم الإخباري عن طريق هذا الموقع سيتمّ تمريره لمعالجة الجهات ذات الصّلة بحسب الاعتبارات الحصريّة لموقع عربي اليوم الإخباري، كما أنّ المعلومات الواردة في توجّه كهذا، بما فيها معلومات شخصيّة أو سريّة، سيتمّ تمريرها لجهات مختلفة لغرض معالجة التّوجّه.

في كلّ مرّة وردت فيها كلمة “موقع عربي اليوم الإخباري” في هذا القسم من الموقع، فإنّ المقصود بها هو موقع عربي اليوم الإخباري، ممثّليه، موظّفيه وكلّ جهة أخرى من طرفه.