بالصور: منعه من الغش في الفحص فطعنه بسكين حاد !!

115

أقدم تلميذ على طعن أستاذ بسكين داخل الفصل الدراسي في ​المغرب​، بسبب منعه من الغش في الامتحان.

ووقعت الحادثة يوم الاثنين الماضي، في إحدى الثانويات الإعدادية ب​مدينة سلا​ قرب العاصمة ​الرباط​، حيث كان الأستاذ يقوم بمراقبة الامتحان الخاص بنيل شهادة ختم الدروس الإعدادية. وأثناء جولة في القسم بين التلاميذ الممتحنين، ضبط أحدهم يقوم بعملية الغش، فتدخل لمنعه، لكن تصرفه لم يعجب التلميذ الذي قام بتوجيه طعنات غادرة بسكين على وجه الأستاذ وأذنه، تسببت له في جروح خطيرة، استدعت نقله إلى المستشفى لتمكينه من العلاجات الضرورية.

وخلفت هذه الحادثة موجة غضب في صفوف الأوساط التعليمية، وسخطاً من تكرر حوادث العنف ضدهم. وخرج أساتذة المؤسسة التربوية التي حصلت فيها الحادثة للاحتجاج، مطالبين بضرورة توفير الحماية لهم أثناء ممارسة مهنتهم، وإيجاد الحلول للحد من ظاهرة تفشي تعنيف الأساتذة من قبل التلاميذ.

ورداً على ذلك، أعلنت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمدينة سلا، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقال التلميذ المعتدي، لإحالته على الجهات المختصة للتحقيق وترتيب الجزاءات.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل