“فيس بوك” مأجور بلا اعلانات بسعر منطقي !!

65

تشير العديد من التقارير إلى أن فيس بوك يستعد لطرح نسخة جديدة مدفوعة خالية من الإعلانات، للتغلب على الانتقادات الواسعة الخاصة باستخدام بيانات المستخدمين فى تحقيق ربح من المعلنين، وفقا لصحيفة washingtonpost الأمريكية، من المفترض أن تقوم الشركة بتحصيل رسوم كافية لتعويض أى دخل إعلانى كان من المتوقع أن تحققه من المستخدمين الذين يرفضون إعطاء بياناتهم للمعلنين، وقام مجموعة من المحللين بعمل بعض العمليات الحسابية التى يمكن من خلالها معرفة مقدار الاشتراك السنوى للنسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات.

ففى تقريره المالى السنوى لعام 2017، قال فيس بوك: “إننا ننتج أغلب عائداتنا من خلال بيع المواضع الإعلانية إلى جهات التسويق”، وحققت الشركة 39.94 مليار دولار من إجمالى عائداتها البالغة 40.65 مليار دولار من الإعلانات، أى بنسبة 98 بالمائة.

ويمتلك فيس بوك 2.13 مليار مستخدم نشط شهريا، وبالتالى فإن رسم الاشتراك السنوى الذى يتطابق مع متوسط ​​أرباح الإعلانات لكل مستخدم فى Facebook يبلغ 18.75 دولارًا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل