الحجار: العدوان الثلاثي ضد سوريا انتهاك فاضح للقانون الدولي

7٬936

إنّ العدوان الثلاثي على سوريا فجر الأمس فشل في تحقيق أهدافه بعد أن تصدت الدفاعات السورية لمعظم الصواريخ التي استهدفت عدداً من المواقع في سوريا، إذ يأتي هذا العدوان لتقليل من أهمية الانتصارات التي سجّلها الجيش العربي السوري مؤخّراً لا سيما تحرير كامل الغوطة الشرقية وإغلاق آخر بؤرها “مدينة دوما”، من الإرهابيين والذي فتح باب نهاية هذه الظاهر الإرهابية على كامل الجغرافيا السورية.

خاص وكالة العربي اليوم الإخبارية_ حوار سمر رضوان

حول نتائج هذا العدوان وتداعياته على سوريا وأهميته، يقول الدكتور سمير الحجار، عضو مجلس الشعب السوري، لـ “وكالة العربي اليوم”:

إن كانت الغاية من العدوان تدمير السلاح الكيماوي السوري، فالعدوان لم يحقق غايته، لأنه لا وجود لسلاح كيماوي يمتلكه الجيش السوري، أما ما حققه هذا العدوان فعلاً، فهو صفقة بيع هذه الصواريخ الخردة التي أطلقت على سورية ودفع ثمنها عربان النفط بأضعاف قيمتها وتمكن الجيش السوري من إسقاط عدد كبير منها. والمضحك بالموضوع، أن فرنسا ماكرون زجت نفسها وأعلنت مشاركتها في هذه العراضة، غير أن روسيا أعلنت أن فرنسا لم تشارك بالعدوان وحوّل ماكرون فرنسا إلى وضع يبعث على السخرية على الصعيد العالمي.


وقع العدوان على الصعيد الدولي

وعلى الصعيد الدولي، فقد بات العالم يعلم علم اليقين أن منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن تحولا إلى سيرك من مهرجين لا قيمة لهما، ويجدر بالعالم الواعي المتمدن أن يدرك تماماً أن تابعيتهما تامة لسلطة الولايات المتحدة والصهيونية وأن يعي خطرهما على السلم العالمي.

 


وقع العدوان على الصعيد السوري

أما على الصعيد السوري، فيجب على سوريا أن تأخذ دروساً من السنوات السبع الأخيرة، وتعيد حساباتها بما يتعلق بربط مصالحها مع مصالح عرب البترودولار، شعوباً وحكومات، فلم نلمس شيئاً بما يتعلق بتعاطف وتكاتف الشعوب العربية مع سوريا التي عانت ما تعانيه بسبب تضحياتها القومية وتقديم مصلحة العروبة الوهمية على مصالحها الذاتية،

ولم نرَ أثراً لوحدة المصير العربي والآلام المشتركة وغيرها، بل كانت وحدة أوهام وأحلام، وأعتقد أن سوريا المستقبل بقيادة حكيمة من الرئيس بشار الأسد ستلتفت أكثر إلى قضيتها الأساسية وهي المسألة الفلسطينية والشأن السوري الحقيقي.

يشار إلى أنّه تم إسقاط أكثر من 71 صاروخ من أصل أكثر من 100 صاروخ أمريكي يعكس القدرة الدفاعية السورية القوية، التي أفشلت هذا العدوان وعرّت المجتمع الدولي عالميا.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل