الجيش السوري يستولي على بلدة رئيسية في شرق دمشق بعد أيام من المعارك

1٬595

بعد أيام من المعارك ، تمكنت قوات النخبة من الحرس الجمهوري التابع للجيش السوري من فرض سيطرتها الكاملة على مدينة الأفتريس في منطقة الغوطة الشرقية بدمشق.

خاص – العربي اليوم

واجهت القوات السورية العديد من الصعوبات في محاولتها تجاوز دفاعات الأفترس ، حيث امتلكت المدينة خندقًا واسعًا مضادًا للدبابات والعديد من المناطق المحصنة جيدًا بالخنادق والمواقع التكتيكية في المنطقة وحولها.

قاوم كلا من تنظيم فيلق الرحمن و تنظيم جبهة النصرة دخول الجيش السوري إلى الأفتريس وعمل التنظيمان على منع تقدمه في المنطقة إلا أن الجيش بخططه التكتيكية تمكن من اقتحام المدينة والاستيلاء عليها .

مع سقوط الأفتريس بيد الجيش السوري أصبحت القوات السورية بوضع يمكنها من اقتحام مناطق أخرى يسيطر عليها المسلحون مثل كفر بطنا وسقبا من الجهة الشرقية للمنطقة .

وكان الجيش السوري بقيادة فرقة النمر والفرقة الرابعة قد تمكن صباح اليوم من تطويق حرستا بالكامل وعزلها عن كل المناطق والتقت هذه الفرق بالقوات المتواجدة في إدارة المركبات

وبذلك اتم الجيش السوري تقسيم الغوطة إلى ثلاثة مناطق ( دوما – حرستا – قرى جنوب الغوطة الشرقية ). ويستعد لإتمام التطهير الكامل للغوطة من الإرهاب .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل