نائب سوري: العمل على تنشيط لجنة الصداقة البرلمانية السورية الألمانية

13٬878

خاص وكالة ” عربي اليوم ” الإخبارية – حوار سمر رضوان

تأتي زيارة حزب البديل الألماني إلى سوريا للاطلاع عن كثب على حقيقة الواقع، إذ أن أغلبية الشعب الألماني يعرف حلب ولكنه لا يعرف الصورة الحقيقية للأحداث والحرب الجارية فيها ولا يعرف مصداقية الأخبار والتقارير التي تنشرها وسائل الإعلام الألمانية، ليتبيّن الواقع والذي وعد الوفد بنقله إلى الشعب الألماني.

حول هذه الزيارة وتطوراتها يقول الدكتور معروف السباعي، عضو مجلس الشعب السوري في حوار خاص لـ وكالة العربي اليوم”:

إن حزب البديل الألماني حزب معارض ومن أهم أهدافه استقلالية القرار الألماني وعودة اللاجئين إلى بلادهم وإقامة علاقة جيدة مع كافة الدول دون الدخول بالمحاور وخاصة مع روسيا وهم يعارضون سياسة أنجيلا ميركل تجاه سوريا، كما ويعارضون العقوبات على سوريا، وقد اقترحنا على الوفد على العمل على تنشيط لجنة الصداقة البرلمانية السورية الألمانية.

ويضيف النائب السباعي أنّ أعضاء الوفد اندهشوا من الحالة العامة في محافظة حمص خلال زيارتهم لها، واخذوا صورة من مقهى ووضعوا الصورة على موقع رئيس الوفد الالكتروني مع التعليق التالي:

“نحن ندفع الضرائب لتمويل بقاء اللاجئين بحجة خوفهم من العودة بسبب عدم الأمن والأمان وها نحن نجلس في وسط حمص بكل راحة”.

وأردف الدكتور السباعي أن الحديث كان حول الدعاية الإعلامية المخالفة للواقع، إذ استغرب الوفد عمل المدارس والجامعات حيث وعدوا بتوضيح الصورة للرأي العام الألماني.

السباعي يرى أنه وحسب رأيه فالزيارة مهمة جدا وتعتبر بداية للانفتاح مع المانيا وتوضيح الصورة الحقيقية للواقع السوري والحرب الكونية على سوريا،

منوّهاً أنه من المبكر الحديث عن عودة العلاقات السورية الألمانية الرسمية إلى سابق عهدها فهذه خطوة من المبكر طرحها فهم يشكلون 13% تقريبا ويتطلعون إلى شغل 20% بالانتخابات القادمة ولكن العلافة مرتبطة بتأثيرهم بالرأي العام وتعتبر بداية الخروج من النفق.

يشار إلى أنّ الوفد الألماني يضم النواب اديو هيميجرين وجورين بوهي وفرانك بسيمان والدكتور هرد ويل في البرلمان الاتحادي “بوندستاغ” وتوماس أركمان في البرلمان المحلي لولاية نوردراين فيستفاليا بالإضافة إلى رئيس الوفد البرلماني الألماني الدكتور كريستيان بليكس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل