80 شركة روسية دخلت سوريا منذ بداية العام 2018

131

دخلت 80 شركة استثمار روسية إلى سوريا منذ مطلع 2018 الجاري للتعرف على واقع الاستثمار على الأراضي السورية، بحسب ما أفاد رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي، سمير حسن.

وأوضح ” حسن” أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد تحسن دوران العجلة الاقتصادية للعلاقات الاقتصادية السورية الروسية، مضيفاً: “ستزداد سرعتها وسنشهد نتائج ملموسة”.

وكشف حسن إن مجلس الأعمال استقبل نحو 80 شركة روسية قدمت إلى سورية للتعرف على واقع الاستثمار، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك قدرة على جذب 10 شركات روسية في العام 2015 نتيجة ظروف الأزمة.

وأوضح حسن أن قائمة الأولويات لحكومتي البلدين تتركز في حل ثلاث مشاكل رئيسية، وهي التبادل المصرفي والنقل والتأمين، مؤكداً أن هذه القطاعات تحتاج لحلول ناجحة فيها لرفع مستوى التبادل التجاري وتطوير العلاقات الاقتصادية.

وأشار حسن إلى أن هناك عدة دراسات لمشاريع سياحية روسية لإقامتها في المنطقة الساحلية ومشاريع صناعية ستقام في مناطق مختلفة من سورية وآخر زراعي كبير في المنطقة الساحلية ومشروع ثاني في المنطقة الوسطى، مؤكداً أنها مشاريع تحتاج إلى الوقت حتى تصبح على أرض الواقع بانتظار الانتهاء من الدراسات الاقتصادية وتوفير عوامل إقامة هذه المشاريع.

وأكد حسن أن الحكومة السورية تقدم دعماً مفتوحاً ولا يوجد صعوبات أو أي اتجاه محدد يفرض على المجلس مع دعم لكل الاتجاهات التي ينشط بها، مضيفاً: “بالنسبة للجانب الروسي نجد استجابة بشكل دائم لمطالبنا واقتراحاتنا ما يدل على وجود قناعة بتنمية مبدأ التعاون بين البلدين”.
المصدر: الوطن

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل