الجيش السوري يستهدف وفداً عسكرياً تركيا في ريف حلب .

233

قال مصدر في المعارضة السورية إن عنصرا في الجيش التركي أصيب في إطلاق نار من قبلقوات الجيش السوري في بلدة حيان بريف حلب الشمالي.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة أن “وفداً عسكرياً تركياً تعرض لاستهداف من عناصر من القوات الحكومية السورية التي رصدت تواجدهم في بلدة حيان بريف حلب الشمالي، فقامت باستهداف الوفد بقصف مدفعي ما أدى إلى إصابة جندي تركي بجروح طفيفة”.

يذكر أن عناصرا من الجيش التركي والاستخبارات التركية دخلت صباح اليوم الجمعة إلى مدن سورية في مهمة استطلاعية بهدف إقامة نقاط للجيش التركي في بلدتي عندان وحيان في ريف حلب الشمالي .
ويتركز الجيش التركي في عدة مناطق في ريفي حلب وادلب. بحسب ما أفاد موقع رأي اليوم .

كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اعلن عن استئناف عملية درع الفرات في سورية لتوسيع نطاق النشاط العسكري لبلاده في البلاد.

كان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد أعلن في 29 أذار/مارس الماضي انتهاء عملية “درع الفرات” وقال إنه “إذا قررت تركيا تنفيذ عملية أخرى ضد المنظمات الإرهابية سنطلق عليها اسماً مختلفاً”.

الى ذلك قام الطيران الحربي السوري بعشرات الغارات على اماكن تمركز المسلحين في الغوطة شرق العاصمة بالتزامن مع متابعة الجيش تقدمه باتجاه مطار ابو ظهور.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
عاجــــــل