تضم خطوط فرز وتوضيب الخضار والفواكه وتصنيع الكونسروة..الغربي: 11 مجمعاً تنموياً في 6 محافظات هذا العام

90

بين وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي أن الوزارة ستعمل خلال عام 2018 على تنفيذ مجمعات تنموية في عدد من المحافظات لتكون هذه الخطوة هي أهم بند ضمن خطة عمل الوزارة للعام الحالي وذلك للمساهمة بتنمية الريف السوري.

و أوضح الغربي أن عدد المجمعات التنموية التي سيتم بناؤها يبلغ 11 مجمعا تنمويا وهي تندرج ضمن المرحلة الأولى التي سيتم تنفيذها في العام الحالي في أرياف محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص والسويداء ودرعا لتتبعها مرحلة ثانية لتوسعة المجمعات وإقامة مجمعات جديدة في محافظات حلب وحماة والسويداء وريف دمشق ودرعا.

ولفت الغربي إلى أن هذه المجمعات سوف تضم كافة الخدمات وسيتم تشغيلها من قبل كوادر الوزارة في المحافظات بحيث يعمل بها أهالي المنطقة التي تقام فيها كونها ستضم خطوط فرز وتوضيب الخضار والفواكه بالإضافة لورش تصنيع الكونسروة مع إمكانية إقامة معاصر للزيتون ضمن المجمعات في مناطق زراعة الزيتون.

وشدد الغربي على ضرورة الإسراع بالإجراءات والأعمال الإنشائية والهندسية والمدنية المتعلقة بإقامة المجمعات التنموية للمرحلة الأولى في أرياف محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص والسويداء ودرعا.

مؤكدا خلال اجتماعه يوم أمس مع الجهات المعنية ضرورة تذليل العقبات أمام أعمال استلام العقارات من الجهات العائدة لها واستلام النقاط المساحية لها والعمل على تشكيل فريق متابعة لموضوع استلام العقارات وانجاز الأعمال في تلك المجمعات بالسرعة الممكنة وباوقاتها المحددة.

الوطن

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
عاجــــــل