“رسميا” الناتو يعلن عن إنشاء مركز ادارة ازمات (مؤامرات) في الاردن

121

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ،أن الناتو سينشئ مركزا لإدارة الأزمات في الأردن في إطار المساعدات لتعزيز القدرات الدفاعية لهذا البلد.

وقال ستولتنبرغ للصحفيين عقب انتهاء اجتماع لوزراء دفاع الدول الأعضاء في الناتو، اليوم الأربعاء: “لقد اتفقنا منذ قليل على حزمة مساعدات جديدة لتعزيز قدرات الأردن الدفاعية، إن الأردن شريك مهم يمثل جزيرة الاستقرار في بحر من عدم الاستقرار بالمنطقة”.

وأوضح أن حزمة المساعدات الجديدة للأردن تتضمن إنشاء مركز لإدارة الأزمات هناك.

وأضاف ستولتنبرغ أن عددا من حلفاء الناتو قد أعلنوا استعدادهم لتخصيص الكوادر وتقديم الدعم للمركز المزمع إنشائه باعتباره أداة جديدة لدعم الأردن ومساعدته.

و يذكر أن للولايات المتحدة الأمريكية مركز مثل هذا المركز في دولة قطر و يسمى مركز ادارة الازمات في الشرق الأوسط و هو المسؤول عن ما سمي ثورات الربيع العربي و يقع هذا المركز في قاعدة امريكية ما بين معيذر و المنطقة الصناعية في الدوحة و يشرف على عمل المجموعات الارهابية في سورية بما فيها داعش, و يبقى السؤال من المستهدف من هذا المركز الذي ظهر في الاردن بالتزامن مع الحديث عن صفقة القرن و نقل السفارة الامريكية للقدس المحتلة, فهل فلسطين هي المستهدفة.؟

يذكر أن الأردن يتلقى المساعدات العسكرية من الناتو بوصفه أحد “الشركاء الرئيسيين خارج الحلف الأطلسي الى جانب كيان الاحتلال الصهيوني و البحرين و المغرب. ” جهينة نيوز “

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...