يواصل الجيش تقدمه على كافة الجبهات .. ماهي أهم الأحداث اليوم؟

57

دمشق وريفها :

– توصلت المجموعات السورية المسلحة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار خلال اجتماع عقد برعاية مصرية في القاهرة اليوم الخميس، ويبدأ تنفيذ الاتفاق اعتبارا من اليوم عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة .

دير الزور وريفها:

– تابع الجيشُ السوري وحلفاؤه في محورِ المقاومة تقدُّمهم في مدينة الميادين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، وسيطروا على حي البلعوم ودوار البلعوم عند المدخل الغربي للمدينة، وعلى حي البلوط وأجزاء من حي الصناعة وصولاً لمدرسة الصناعة إنطلاقاً من مواقعهم في منطقة الفرن الآلي، كما وسَّعَ الجيشُ والحلفاء سيطرتهم جنوب المدينة، وسيطروا على شركة الكهرباء وحيي المديحة والطيبة ومدرسة الطيبة وصولاً للمدخل الجنوبي لمدينة الميادين.
– قالت مواقع مقرّبة من تنظيم داعش، إنَّ مسلَّحي التنظيم استعادوا السيطرة على حقل الجفرة النفطي شرق معمل الكونيكو للغاز في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد اشتباكاتٍ مع “قوات سوريا الديمقراطية”، أسفرت عن مقتلِ عددٍ من مسلّحي “القوات”، فيما قالت مواقع كردية إنَّ مسلَّحي “القوات” تقدّموا مسافة 4 كيلو متر جنوب حقل الجفرة النفطي، بعد اشتباكاتٍ مع مسلَّحي التنظيم.

الحسكة وريفها :
– فجر تنظيم “داعش” سيارتين مفخختين عند تجمع للمدنيين النازحين من دير الزور في منطقة أبو فأس بريف الحسكة الجنوبي الغربي.
– قال “المرصد المعارض” إنَّ ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” تقدمت في منطقة “جبل المعزة” غربي مركدة بريف الحسكة الجنوبي.

درعا وريفها:

– بدأت فصائل “الجيش الحر” عمليةً عسكريةً ضدَّ مواقعِ المجموعاتِ المرتبطة بتنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي.

حلب وريفها:

– اندلعت اشتباكاتٌ بين فصائل “الجيش الحر” من جهة و”قوات سوريا الديمقراطية” من جهة أُخرى، على محور قرية “معرين” شمال مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، وسط قصفٍ مدفعي متبادلٍ بين الطرفين.

إدلب وريفها:

– أعلنت “هيئة تحرير الشام” عن مقتلِ 4 من مسلحيها، وإصابة عددٍ من الأشخاص إثر تفجير انتحاري لحزامه الناسف بسيارة تابعة لـِ “الهيئة” في بلدة أرمناز في ريف إدلب الشمالي الغربي.

حماه وريفها:

– قال مسؤول “غرفة عمليات ريف حماه الشرقي”، التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، المدعو “أبو الزبير الشامي”، إنَّ مسلَّحي “الهيئة” تمكّنوا من استعادة السيطرة على قريتي “أم ميال و الطليحان” في ريف حماه الشرقي، بعد اشتباكاتٍ مع تنظيم داعش أدَّت إلى وقوعِ عددٍ من القتلى والجرحى في صفوفِ التنظيم.
– قال “المرصد السوري المعارض”، إنَّ مُسلّحي “هيئة تحرير الشام” اعتقلوا خلال الأسبوعين الفائتين، نحو 70 من مسلحي تنظيم داعش الفارين من ريف حماه الشرقي، الذي سيطر عليه الجيش السوري وحلفاؤه.

حمص وريفها:

_ سيطرت وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة ” درع القلمون ” على جميع التلال والجبال المحيطة بمدينة القريتين بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أخر تجمعات ارهابيي داعش فيها.
-الجيش السوري وحلفاؤه في محورِ المقاومة يستعيدون السيطرة على منطقة “حزم الغربيات” و”جبل جبيل” جنوب مدينة القريتين و”مزارع الصليبة” ومنطقة “المسيحي” شمال شرق المدينة في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

تعليقات
Loading...
قد يعجبك ايضا