أسرار لم تكن تعرفها لشعر صحي لامع!!

44

أسرار التغذية الصحية تنتج شعر صحي بلمعان فريد من نوعه 

تعد التغذية الصحية بمثابة سر صحة وجمال الشعر، حيث إنها تساعد على نموه وتعمل على تقويته من ناحية، وتحافظ على لونه وتمنحه بريقا ساحرا من ناحية أخرى.
وأوضحت خبيرة التغذية الألمانية زيلكه ريستماير أن البروتين يساعد على بناء الكيراتين، وهي المادة التي يتكون منها الشعر. وتتمثل المصادر الغذائية للبروتين في اللحوم والعدس واللوز وبذور القرع العسلي.

وأضافت ريستماير أن النحاس يلعب دورا محوريا في الحفاظ على لون الشعر، وتتمثل مصادره الغذائية في العنب والأفوكادو والكاجو.

ويحافظ فيتامين إي على صحة فروة الرأس والبصيلات، وتتمثل مصادره الغذائية في الجوز وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس.

وتمنح الأحماض الدهنية أوميجا 3 الشعر لمعانا جذابا وبريقا يأسر الألباب، وتتمثل مصادرها الغذائية في السلمون والرنجة وبذور الشيا.

أسرار زيت الزيتون للشعر والبشرة

حيث لا تقتصر خواص زيت الزيتون على التغذية فقط، فالقليل من زيت الزيتون مع بعض المركبات الأخرى قد يفعل العجائب لجمالك.إليك فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة.

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة
زيت الزيتون هو غذاء وظيفي طبيعي إذ يوصى باستهلاكه بشكل دائم، كما أن له العديد من الفوائد الجمالية كذلك، فلنتعرف على كل ذلك عن كثب فيما يلي:

فوائد زيت الزيتون الصحية
تم إثبات فوائد زيت الزيتون الصحية العديدة من خلال الرصد والدراسات، وهذه تشمل:

1-تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
2-تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
3-الوقاية من الإصابات الذهنية المتعلقة بالسن والوقاية من مشاكل فقدان الذاكرة والزهايمر.
4-ويشير معظم المختصون إلى ضرورة المواظبة على استهلاك زيت الزيتون البكر عالي الجودة، ذو مستوى حامضية منخفض قدر الإمكان، وكلما بدأنا باستهلاك زيت الزيتون مبكرًا، تكون نتائجه أفضل بكثير.

فوائد زيت الزيتون للجسم
ويعتبر زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت للعناية بالجسم، لغناه بالفيتامينات D، A ،K، بالإضافة لفيتامين E، الذي يعتبر الواقي الأساسي من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وعملية الشيخوخة.

ولهذه الأسباب، يستخدم زيت الزيتون:

1-كوسيلة ناجعة للعلاج الخارجي لمختلف مشاكل البشرة مثل: حب الشباب، الصدفية، الحروق، الجروح، التهاب الجلد المثي، القشرة في فروة الرأس والإكزيما.
2-في صناعة معظم الصوابين التجارية.
3-في تدليك الجسم، فبضعة قطرات من زيت الزيتون ستفعل العجائب للبشرة الجافة، كما وأن التقشير بواسطة خليط من الأملاح الغنية بزيت الزيتون لها نفس التأثير.
زيت الزيتون في التاريخ
اعتادت الملكة كليوباترا على غمر نفسها في مسبح مليء بزيت الزيتون، كما وتشهد العديد من الدلائل الأثرية على استعمال الزيت في الحضارات القديمة بغاية تصميم التسريحات وتحسين مظهر الشعر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

عاجــــــل