تحالف إسرائيلي-خليجي “عسكري” ضد إيران

160

  • نشرت صحيفة “صندي تايمز” مقالاً للصحفي “أنشيل فايفر”، يتحدث فيه عن أولوية جديدة لرئيس حكومة الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد نجاحه في الانتخابات وهي تشكيل تحالف “إسرائيلي”-خليجي ضد إيران.

وجاء في المقال:

يعمل رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، على تشكيل تحالف عسكري جديد مع دول الخليج، وذلك في سبيل الوقوف في وجه إيران، بعد انتصار في الانتخابات التي جرت قبل أسبوع.

وبالعودة إلى خطاب نتنياهو بعد الانتصار، الذي قال فيه: “نواجه تحديات كبيرة في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية، وتحديات أمنية

سيكون لهذا التحالف هدف ثانوي، وهو دعم “صفقة القرن” المقترحة من قبل دونالد ترامب، والتي سيقدمها في أسابيع قليلة للفلسطينيين والإسرائيليين.

لكن تحديات تطبيع العلاقات مع دول الخليج، تتلاشى يوم بعد يوم، وفي الوقت الذي أتحدث به إليكم تجري تطورات في هذا السياق”.

وحاول مراقبون تفكيك ما كان يعنيه ويلمح إليه، فالعدو المشترك بين “إسرائيل” ودول الخليج موجود شرقاً، وبرغم ذلك، لا يركز نتنياهو على فتح سفارة “إسرائيلية” في الرياض.

ولكن ما يريده هو بناء تحالف ثلاثي مع واشنطن ودول الخليج لمواجهة إيران، وسيكون لهذا التحالف هدف ثانوي، وهو دعم “صفقة القرن” المقترحة من قبل دونالد ترامب، والتي سيقدمها في أسابيع قليلة للفلسطينيين و”الإسرائيليين”.



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل