طائرات سو 25 الروسية تعود إلى سوريا مع اقتراب عملية إدلب

737

  • عادت المقاتلات التابعة لسلاح الجو الروسي “سوخوي سو 25” إلى سوريا بعد توقف دام عامًا ، كشفت عن ذلك صور الأقمار الصناعية الجديدة هذا الأسبوع.

المصدر : “AMN” –  ترجمة عربي اليوم 

حيث أصدرت مجموعة Image Sat International ومقرها إسرائيل صورة فضائية جديدة لقاعدة حميميم الجوية الروسية يوم الجمعة والتي أظهرت عودة هذه الطائرات المقاتلة إلى سوريا.

 

تأتي هذه الخطوة التي اتخذها سلاح الجو الروسي بعد أيام قليلة من شن هجوم عنيف على مواقع هيئة تحرير الشام بالقرب من مركز محافظة إدلب.

لم يعد خافيا أن الجيش العربي السوري يستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق لطرد الإرهابيين المدعومين من تركيا من المنطقة منزوعة السلاح ؛ ومع ذلك ، فإن عودة المقاتلات Su-25 الروسية إلى سوريا تشير أيضًا إلى موافقة موسكو على مثل هذه العملية.

و في حين أن روسيا تستعد لهذه العملية في إدلب ، لا يبدو أن تركيا تؤيد تمامًا مثل هذا الهجوم.

ففي الآونة الأخيرة ، زاد الجيش التركي من وجوده حول المنطقة منزوعة السلاح في محاولة لردع الجيش العربي السوري من استهداف قوات الإرهابيين القريبة.

ومن المرجح أن تظل تركيا أكبر عقبة أمام هذا الهجوم لأن الجيش العربي السوري لن يهاجم المناطق التي توجد فيها القوات المسلحة التركية.

 



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل