موسكو تؤكد استخدام أجهزة من دولة محددة لتعطيل الكهرباء في فنزويلا

240
الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تعلن استعداد بلادها للمشاركة في تحقيقات حول انقطاع التيار الكهربائي المتعمد في فنزويلا إذا طلبت كراكاس ذلك، مؤكدةً أن الانقطاع تم تدبيره من الخارج وأن منظميه على علم بالمعدات التي صنعت بكندا.

المصدر : الميادين

أعلنت الناطقة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا استعداد بلادها للمشاركة في تحقيقات حول انقطاع التيار الكهربائي المتعمد في فنزويلا إذا طلبت كراكاس ذلك، مؤكدةً أن الانقطاع تم تدبيره من الخارج وأن منظميه على علم بالمعدات التي صنعت بكندا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اعتبر في تصريح، أن وجود الطاقم الدبلوماسي الأميركي في فنزويلا، فرض قيوداً على حركة وتصرفات الولايات المتحدة في هذه الدولة”.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن منظومة الطاقة الفنزويلية، تعرضت لهجوم متعمد من الخارج”، مضيفةً أن معطيات الحكومة الفنزويلية تفيد بأن قطاع الطاقة الفنزويلي تعرض لهجمة من الخارج.
من جهة أخرى أعربت الخارجية الروسية، عن قلق موسكو من قرار واشنطن سحب كل طاقمها الدبلوماسي من كاراكاس.

وتوفي 15 فنزويلياً جراّء عدم خضوعهم لجلسات غسيل الكلى بسبب انقطاع التيار الكهربائي في البلاد.

ووفقاً لمصادر طبية فإن انقطاع الكهرباء الذي شلّ مدناً ومحافظات، وأجبر أصحاب المحال التجارية على الإغلاق بشكل شبه كامل تسبب بوفاة تسعة أشخاص في ولاية زوليا وحدها، فيما توفي أربعة في أحد مستشفيات العاصمة كراكاس.


 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

عاجــــــل