خامنئي يدعو للتعبئة القصوى لإلحاق الهزيمة بأمريكا

249
دعا المرشد الإيراني علي خامنئي، الخميس، إلى ما أسماه بـ”تعبئة وحشد الطاقات” لإلحاق الهزيمة التاريخية بالولايات المتحدة الأمريكية التي تفرض عقوبات شديدة على طهران.

المصدر : وكالات

وقال خامنئي خلال كلمة له أمام أعضاء مجلس خبراء القيادة في البلاد “يحاول الأعداء الإيحاء أن إيران تواجه تحديات ومصاعب عديدة لا يمكن حلها”، مضيفاً أنه “إذا تمكنا من حشد التعبئة القصوى لكافة القدرات والطاقات سنتمكن من إلحاق أقسى هزيمة تاريخية بأمريكا”.

وأوضح خامنئي إن الولايات المتحدة وإسرائيل بالإضافة إلى مشاركة الدول الأوروبية بالمؤامرة الكبيرة ضد إيران عبر سياسة فرض العقوبات.

وقال “الامريكيون يفرضون أقسى أنواع العقوبات على ايران ويهاجموننا بكل قوتهم، لكننا سنلحق بهم اكبر هزيمة في تاريخهم بفضل الله اذا قمنا بتعبئة امكاناتنا وقدراتنا”.

وكان مجلس خبراء القيادة في إيران، أحد أهم مؤسسات الحكم في البلاد، المكون من رجال الدين ويشرف عليه أحمد جنتي، أعلن أمس، معارضته انضمام البلاد إلى الاتفاقيات الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب .

وقال موقع صحيفة ”إيران“ الحكومية: إنّ مجلس خبراء القيادة أعلن معارضته انضمام إيران إلى اتفاقيتي الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة المعروفة بـ“باليرمو“، واتفاقية مكافحة تمويل الإرهاب (CFT)، أهم بنود مجموعة العمل المالي (FATF).

ووصف مجلس الخبراء في بيان عقب انتهاء اجتماعه الخامس، انضمام إيران إلى هاتين الاتفاقيتين بأنه ”خطأ استراتيجي، إذا كان الهدف من هذه الاتفاقيات حصول العدو على ذرائع“.


 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

عاجــــــل