الحريري يتحدث عن كيفية حل مشكلة النازحين السوريين

174
حذر رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري من “ازدياد اثر أزمة النازحين السوريين على لبنان، ما يفاقم على المدى القصير التحديات الاقتصادية والاجتماعية، ويؤدي الى وضع العلاقة بين المجتمعات المضيفة واللاجئين في أجواء توتر شديد ويهدد استقرار لبنان”.

ودعى الحريري “المجتمع الدولي للعمل الى جانب لبنان وتكثيف الجهود لتقديم المساعدة الانسانية الحيوية للنازحين”.

وأكد ان “الحل الوحيد لازمة النازحين السوريين هو العودة الآمنة الى وطنهم الأم وفق القوانين والمعاهدات الدولية”، مجددا “التزام الحكومة العمل مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على اي مبادرة عملية تضمن العودة الامنة لهم بما في ذلك المبادرة الروسية”.

كلام الحريري جاء، خلال القائه كلمة لبنان في مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” -بروكسيل-3، الذي انعقد صباح اليوم في مقر المفوضية الاوروبية في بروكسيل.

وكان استهل المؤتمر بكلمة للممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية فيديريكا موغيريني، كما تحدث كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ونائب الامين العام للشؤون الانسانية، منسق شؤون الاغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوكو، وزير خارجية تركيا مولود جاويش اغلو ووزير خارجية الاردن ايمن الصفدي.


 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

عاجــــــل