ليفربول يذل بايرن في “أليانز أرينا” ويبلغ ربع النهائي !

87

ماني يقود الريدز للتأهل على البافاري..
حجز ليفربول الإنكليزي الوصيف بطاقته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 3-1 الأربعاء على ملعب “أليانز أرينا” في إياب الدور ثمن النهائي.

تشكيل بايرن ميونخ:

تشكيل ليفربول:

وسجل السنغالي ساديو مانيه (26 و84) والهولندي فيرجيل فان دايك (69) أهداف ليفربول الذي عوض سقوطه في فخ التعادل السلبي ذهابا على أرضه ولحق بمواطنيه مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، والكاميروني جويل ماتيب (39 خطأ في مرمى فريقه) هدف بايرن ميونيخ الذي ودع ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2011، ولقي مصير مواطنيه بوروسيا دورتموند وشالكه اللذين خرجا على يد توتنهام وسيتي تواليا.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها 4 أندية إنكليزية الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة منذ موسم 2008-2009.

– فوز أول خارج القواعد بعد 4 هزائم –

واستحق ليفربول الفوز لأنه كان الطرف الأفضل خصوصا في الشوط الثاني ونجح في كسب مباراته الأولى خارج القواعد بعد 4 هزائم متتالية في الأدوار الإقصائية، أولها أمام روما الإيطالي في إياب نصف نهائي الموسم الماضي، وثلاث في دور المجموعات هذا الموسم.

ونجح المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب في رفع غلته من الانتصارات على الفريق البافاري إلى 10 في 31 مباراة واجهه خلالها كمدرب لفريقه الحالي وفريقيه السابقين ماينتس وبوروسيا دورتموند مقابل 16 خسارة و5 تعادلات.

وكانت أفضل أيامه ضد بايرن حين كان مدربا لدورتموند بين 2008 و2015 حيث حقق 4 انتصارات مقابل تعادل و4 هزائم في 9 زيارات الى ملعب النادي البافاري.

وخرج كلوب منتصرا من زيارته الأخيرة الى “أليانز أرينا” في نيسان/أبريل 2015 حين فاز دورتموند بركلات الترجيح في نصف نهائي مسابقة الكأس الألمانية.

في المقابل، مني بايرن ميونيخ بخسارته الأولى على أرضه في ثمن النهائي منذ 2011 عندما سقط امام إنتر ميلان 2-3، وودع أيضا للمرة الأخيرة من دور الـ16.

وفشل الفريق البافاري في الحفاظ على تواجد فريق ألماني في ربع النهائي منذ موسم 2005-2006.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

عاجــــــل