صواريخ “S300” تحفر مقبرة للعدو في سماء سوريا

367

قالت مجلة أمريكية أن الأقمار الاصطناعية أكدت على أن صواريخ “إس-300” في سوريا على أهبة الاستعداد لمواجهة “إسرائيل”، معتبرة أنها تشكل تهديداً خطيراً لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأوضحت المجلة المتخصصة في شؤون الأمن والدفاع “National Interest” أن الصور التي التقطها القمر الصناعي “Eros-B” الإسرائيلي، تشير إلى أن النظام الصاروخي المضاد للطائرات “إس-300” في سوريا تسلم قبل أيام معدودة مهمات قتالية.

وأضافت أنه في نفس الوقت فإن الشرح التوضيحي للصور يبين أن قاذفات الصواريخ منصوبة بشكل موسع في الخدمة القتالية للمرة الأولى منذ وصول المجمع إلى سوريا.

وتابع المقال أن منظومات “إس-300” لم تكن في عجلة من أمر نشرها، ليس فقط لأن الجيش السوري كان بحاجة إلى التدريب على إدارتها واستخدامها. كما يعتقد أن الأمر كان أيضاً يتعلق بالحذر الاستراتيجي الذي تنتهجه موسكو، حيث أن نقل هذا المجمع الصاروخي إلى سوريا كان، قبل كل شيء، تدبيراً يهدف إلى تجنب المواجهة مع “إسرائيل” في سماء سوريا.

إلا أن الموجة الأخيرة من القصف الإسرائيلي للأراضي السورية، ربما كانت “القشة الأخيرة” التي دفعت موسكو لنشر صواريخ “إس-300 “، بحسب المجلة.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أعلن أن روسيا قد زودت سوريا بأربع بطاريات صواريخ مضادة للجو من طراز “إس-300”.

وقررت روسيا، في 24 أيلول الماضي 2018 ، اتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في سوريا، على خلفية حادثة سقوط الطائرة “إيل-20″، بما فيها تسليم “إس-300” إلى دمشق.


 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل