تحذير من 6 علامات تنذر بالإصابة بنوبة قلبية وشيكة !

73

باتت أمراض القلب في الولايات المتحدة -على سبيل المثال- السبب الرئيسي للوفاة في صفوف النساء بمعدل وفاة امرأة واحدة كل 80 ثانية.

ويلعب الوعي دورا كبيرا في الوقاية من النوبات القلبية، حيث يساعد التفطن المبكر لأعراض الإصابة بها من خلال مراجعة الطبيب بشكل سريع على تجنب العواقب الوخيمة.

ونقدم هنا ست علامات تحذر من الإصابة بنوبة قلبية وشيكة لدى النساء:

1- ألم في الرقبة أو الظهر أو الفك أو الذراع
يجهل الكثيرون وجود صلة بين النوبة القلبية وآلام الفك، وارتباطها بشكل عام بآلام الصدر والذراع اليسرى والظهر والرقبة. وبغض النظر عن مصدر الألم، إلا أنه قد يداهمك في أي وقت من اليوم. لذلك، وفور الشعور بألم في أي من هذه الأجزاء من الجسم، يُنصح بمراجعة الطبيب في أسرع وقت.

2- ألم حاد في المعدة
في بعض الأحيان، تعاني النساء من ألم في المعدة يرافقه ضغط شديد. الجدير بالذكر أن الحرقة في فم المعدة والتسمم أو الإصابة بالأنفلونزا يمكن أن تشير إلى الإصابة الوشيكة بنوبة قلبية، وفقا للكاتبة كريستينا فيتا في تقريرها على موقع “أف بي ري” الروسي.

3- العرق البارد
يعتبر العرق البارد، الذي يعد أمرا شائعا لدى النساء، من بين العلامات التي تحذر من اقتراب إصابة المرأة بنوبة قلبية. يمكن أن ينتج إفراز الجسم للعرق البارد عن الإجهاد أو العديد من الأمراض الأخرى. لكن في حال التعرق بشكل مفاجئ، حتى أثناء الجلوس وعدم بذل أي جهد يذكر، يُنصح بمراجعة الطبيب على الفور.

4- ضيق في التنفس والشعور بالدوخة
مواجهة صعوبة في التنفس بشكل مفاجئ ودون سبب واضح بمثابة إشارة تحذر من نوبة قلبية وشيكة. كما يشير ضيق التنفس المصحوب ببعض الأعراض الأخرى إلى الإصابة بمرض مزمن، الأمر الذي يستدعي زيارة الطبيب وعدم تجاهل المسألة.

في هذا الصدد، أفادت العديد من النساء اللاتي سبق أن أُصبن بنوبة قلبية ونجحن في تجاوزها، بأنه أثناء ضيق التنفس المفاجئ ينتابهنّ شعور وكأنهن ركضن عشرين كيلومترا في غضون دقيقة واحدة.

5- التعب المزمن
يمثل التعب أحد أكثر الأعراض التي تحذر من الإصابة بنوبة قلبية وشيكة لدى النساء. وفي هذا السياق وإذا عجزتِ عن القيام ببعض الأمور على غرار تنظيف المنزل وغيره من الأمور الروتينية الأخرى، حتى بعد حصولكِ على قسط كاف من الراحة، ففي ذلك تحذير وإشارة إلى تعرضك لبعض مشاكل القلب والأوعية الدموية.

6- ضغط الدم وألم في الصدر
إن ارتفاع ضغط الدم، الذي لا يقتصر على النساء بل يشمل الرجال أيضا، من أخطر الأعراض التي تحذر من الإصابة بنوبة قلبية وشيكة. أما فيما يتعلق بآلام الصدر، فعادة ما تعاني المرأة من ألم في منطقة الصدر بأكملها، في حين يشعر الرجل بألم على الجانب الأيسر فقط.

ختاما فإن ظهور مثل هذه الأعراض لا يعني بالضرورة إمكانية الإصابة بنوبة قلبية وشيكة. مع ذلك، تعد هذه العلامات الأكثر شيوعا التي تواجهها النساء قبل الإصابة بنوبة قلبية حادة.

في المقابل، يساهم القيام باتخاذ بعض الإجراءات الوقائية في الوقت المناسب، فضلا عن مراجعة الطبيب، في إنقاذ حياتك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل