طهران : الأجدى لواشنطن الاعتراف بأنها خسرت إيران كحليف

145

  • انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بشدة تصريحات لنظيره الأمريكي مايك بومبيو، تتعلق ببلاده، قائلًا: “أينما تتدخل الولايات المتحدة تحل الفوضى”.

جاء تصريح ظريف في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”، الخميس، ردًا على تصريح لبومبيو، دعا فيه الأخير إيران لأن تكون دولة “طبيعية”.

المصدر : الأناضول

وقال ظريف في التغريدة، إنه “من الأجدى للولايات المتحدة الاعتراف بأنها خسرت إيران كحليف”.

وشدد الوزير الإيراني، على أن بلاده لن تصبح دولة “طبيعية” كما تريد الولايات المتحدة، بحسب تصريح بومبيو.

وفي وقت سابق، قال بومبيو، أثناء زيارته إلى الأردن، أولى محطاته بجولة شرق أوسطية، إن بلاده تطلب من إيران أن تكون دولة “طبيعة”.

وتابع ظريف “إذا جاء يوم تقلّد فيه إيران عملاء الولايات المتحدة ومن يعتبرهم الوزير بومبيو نماذج في مجال حقوق الإنسان، أمثال الشاه (ملك إيران من 1941-1979) أو الجزّارين الحاليين (لم يذكرهم)، لتصبح دولة طبيعية، سيكون ذلك يوم يتجمد فيه الجحيم”، في إشارة إلى استحالة ذلك.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستضاعف الضغوط على إيران في مجال التجارة علاوة عن المجال السياسي.

ومنذ الثلاثاء، يجري بومبيو جولة إلى الشرق الأوسط، هي الثانية له منذ توليه منصبه العام الماضي، ومن المنتظر أن يزور السعودية وقطر والإمارات والبحرين وسلطة عمان والكويت، بعد زياراته إلى الأردن والعراق ومصر.



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل