بينها سوريا والسعودية… شاهد 10 أسوأ قوات جوية في العالم

المقاتلات الحربية السعودية تايفون (Typhoon)
822

  • تحتل سوريا وكوريا الشمالية والسعودية والمكسيك المراكز الأربعة الأولى، على التوالي، في ترتيب الدول ذات أسوأ قوات جوية في العالم بحسب التصنيف العسكري الأمريكي “We Are The Mighty”.

1
سوريا

و أشارت البوابة ، أن سوريا تحتل المركز الأول، وأنها أحرزت النصر في الحرب فقط بفضل دعم روسيا. وقال أحد مؤلفي التصنيف: لو لا دعم روسيا، لكانت الحرب الأهلية ستستمر لفترة أطول

ووفقا للبوابة، فإن جميع القوى الموجودة في المنطقة تنتهك السيادة السورية بشكل يومي، ويواجه الطيارون السوريون، عوضا عن خطر إسقاطهم في أي لحظة، صواريخ أرض جو متقدمة لا يستطيع مقاتلوها الهروب منها.

ومع ذلك، أكدت موسكو مراراً وتكراراً، أن روسيا تتصرف في سوريا بناء على دعوة مباشرة من الحكومة الشرعية في ذلك البلد، كما يفعل ممثلو إيران أيضا.

وأشارت البوابة، أن سوريا تحتل المركز الأول، وأنها أحرزت النصر في الحرب فقط بفضل دعم روسيا.

وقال أحد مؤلفي التصنيف: لو لا دعم روسيا، لكانت الحرب الأهلية ستستمر لفترة أطول.

ووفقا للبوابة، فإن جميع القوى الموجودة في المنطقة تنتهك السيادة السورية بشكل يومي، ويواجه الطيارون السوريون، عوضا عن خطر إسقاطهم في أي لحظة، صواريخ أرض جو متقدمة لا يستطيع مقاتلوها الهروب منها.

ومع ذلك، أكدت موسكو مراراً وتكراراً، أن روسيا تتصرف في سوريا بناء على دعوة مباشرة من الحكومة الشرعية في ذلك البلد، كما يفعل ممثلو إيران أيضا.

2
كوريا الشمالية

وتحتل كوريا الشمالية المركز الثاني، والسبب في ضعف كوريا الشمالية الجوي، برأي التصنيف، يعود إلى أن القوات الجوية الحالية هي نفسها من أيام جد زعيم كوريا الشمالية، كيم إل سونغ، الذي خاض حربا ضد الأمم المتحدة في 1950 – 1953، وبالنتيجة فإن قواتهم الجوية أصبح معترف على أنها الأقل تهديدا ضمن الجيش الكوري الشمالي.

3
المملكة العربية السعودية

وحصلت المملكة العربية السعودية على المرتبة الثالثة، وحسب البوابة، لا جدوى من قواتها الجوية عندما تحارب حربا طويلة الأمد، فالتحالف ضد الحوثيين في اليمن على وشك أن يبدأ سنة أخرى من الفشل الذريع، وحولت السعودية اليمن إلى أزمة إنسانية مستمرة، ولا يوجد أي تدريب أجنبي يمكنه أن يجعل الوضع أفضل، فالمشكلة الأساسية ليس بطائراتهم لكن في اختيارهم للأهداف العسكرية.

4
المكسيك

وتحتل المكسيك المرتبة الرابعة، ولاحظ مؤلفو التصنيف، أن البلاد تشن حربا ضد عصابات المخدرات، لكن لا جدوى، فما يحدث هو زيادة العنف فقط، ولا تقوم المكسيك بالاستثمار بقواتها الجوية وليس لديها مقاتلين لأنها سمحت لهم بالتقاعد.

5
باكستان

وتقوم باكستان في الآونة الأخيرة بتجديد قواتها الجوية بالاشتراك مع الصين، وبالأخص طائرات جي إف – 17 وإف – 16

6
أوكرانيا

وشدد مؤلفو التصنيف، أن طائرات القوات الجوية الأوكرانية تقع من دون مساعدة.
وسقطت طائرة سو -27 الأوكرانية جنوب البلاد عام 2018، من دون أي سبب واضح، وفي عام 2016 سقطت طائرة سو – 27 أخرى خلال العرض العسكري الأوكراني مما أدى إلى وقاة 83 شخصا. وقالت صحيفة أمريكية “ذي ناشونال إنترست”، أن سبب هذه الحوادث هو صيانة سيئة أو الطيران على ارتفاعات منخفضة.

7
إيران

وأشارت البوابة أن إيران لم تجدد قواتها الجوية منذ وقت طويل

8
اليونان

وقد حصل الكثير من الحوادث أثناء التدريبات العسكرية للقوات الجوية اليونانية، وبما أن البلاد تقع في أزمة اقتصادية فمن الصعب أن تنفق على تطوير قواتها الجوية في الوقت الحالي.

9
الصين

وأكد مؤلفو التصنيف أن الصين ستصبح قوة جوية معترف بها عالميا فقط في عام 2030 ولديها عدد صغير نسبيا من طائرات الإنذار المبكر والناقلات الجوية.

10

كندا

وقال التصنيف، أن اختيارهم للطائرات لا يساعدهم في تطوير قواتهم الجوية وحماية أراضيهم من الهجمات.



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل