علماء يحذرون من آثار البرد الشديد على ضغط الدم القاتل !!

52

ضغط الدم هو مشكلة صحية شائعة يواجهها حوالي 50٪ من الأشخاص على مستوى العالم، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ألما شديدا، تتراوح بين قصور القلب والفشل الكلوي والشرايين والعينين المتضررة.

السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع ضغط الدم هو طريقة تناول الطعام، وفقا لموقع “accuweather” فإن تناول أطعمة ذات المحتوى العالى من الصوديوم والكثير من الملح يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم.

انخفاض درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يزيد الأمور سوءًا بالنسبة للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، والتى قد تؤدى إلى السكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

لا يقتصر هذا فقط على هؤلاء المرضى الذين لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم، حتى الناس مع ضغط الدم الطبيعي ، أي ضغط الدم أقل من 120 / 80 ، يمكن أن يواجهون مشاكل بسبب درجات الحرارة المنخفضة.

ليس فقط التغيير في درجات الحرارة ولكن أيضا معدل التغيير له تأثير على ضغط الدم الخاص بك، التغيرات في درجة الحرارة تسبب تقلص للعروق وضيق الأوردة الأضيق التى تتطلب المزيد من الضغط اللازم لدفع الدم، مما قد يؤدي إلى زيادة الضغط على القلب والأوردة، مما تسبب في أضرار جسيمة في الجسم.

نصائح لمراقبة ضغط الدم

كبار السن على وجه التحديد ربما عرضة لمشاكل درجة الحرارة خلال موسم الشتاء، وهن بعض النصائح للتأكد من أن ضغط الدم يبقى طبيعيًا:

مراقبة ضغط دمك: أولاً وقبل كل شيء لأن التأكد من معدل ضغط الدم يساعد على سرعة العلاج فى حل الخطر.

تحقق من مستوى الأملاح: خاصة إذا كنت مريضًا مصابًا بضغط الدم ، تناول نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على خفض الضغط، أيضا تجنب الدهون والسكر، تناول الكثير من الفواكه والعصائر

الابتعاد عن التدخين: إذا كنت مدخنا ، حاول تجنب ذلك خلال فصل الشتاء، لأن التدخين يعتبر سببا لارتفاع ضغط الدم .

تجنب الكحول قدر المستطاع: وبدلا من ذلك اختر المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة وما إلى ذلك.

النشاط البدني : الاستمرار في الحفاظ على لياقتك البدنية خلال موسم الشتاء هو إضافة كبيرة تساعدك على الحفاظ على رشاقتك والحفاظ على صحة قلبك.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل