تعرّف على جميع الفرق المتأهلة لدور الـ16 في ثلاثاء الأبطال

113

من سيشارك في الدور ثمن النهائي “مرحلة خروج المغلوب” من التشامبيونز ليغ؟

حسمت الكثير من الأندية تأهلها إلى الدور ثُمن النهائي “مراحل خروج المغلوب” ببطولة دوري أبطال أوروبا حتى قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات التي تجري يوميّ الثلاثاء والأربعاء 11 و12 من شهر ديسمبر / كانون الأول الجاري على التوالي.

ونجحت بعض الأندية في حسم تأهلها رسميًا في الجولة الخامسة من دور المجموعات، فيما نجحت أندية أُخرى في حسم تأهلها اليوم الثلاثاء وتحددت ملامح بعض المجموعات بشكل نهائي بالفعل للدور ثمن النهائي.

وإليكم المجموعات الثمانية لدور المجموعات بالتشامبيونز ليغ والفِرق التي حسمت المتأهلين بها:-

* المجموعة الأولى:-

نجح ناديا أتلتيكو مدريد الإسباني وبورسيا دورتموند الألماني رسميًا في حسم تأهلهما إلى الدور الثاني في الجولة الخامسة بوصول نقاطهما إلى 12 نقطة و10 نقاط على التوالي مبتعدين عن كلوب بروج البلجيكي “5 نقاط” وإيه إس موناكو الفرنسي “نقطة واحدة” في الصدارة.

واستطاع بوروسيا دورتموند استعادة الصدارة من جديد في الجولة السادسة والأخيرة بالفوز على موناكو بفرنسا بهدفين نظيفين ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة ليتواجد بالمركز الأول بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد الذي تعادل سلبيًا أمام كلوب بروج الذي تأهل للمشاركة في الدوري الأوروبي بارتفاع نقاطه إلى 6.

* المجموعة الثانية:-

استطاع نادي برشلونة الإسباني من إخراج نفسه من حسابات الجولة الأخيرة وحسم التأهل وصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة في الجولة الخامسة تاركًا الصراع الناري على المركز الثاني بين نادييّ توتنهام هوتسبير الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي “7 نقاط لكل منهما” قبل الجولة الأخيرة.

ونجح توتنهام في خطف المركز الثاني وتذكرة التأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل مع برشلونة على ملعب كامب نو في الجولة الأخيرة مساء الثلاثاء ليرتفع رصيده إلى النقطة 8 وهو نفس رصيد نقاط إنتر ميلان الذي تعادل على ملعبه أيضًا أمام إيندهوفن ليُغادر البطولة بفارق الأهداف عن السبيرز ويذهب للمشاركة في الدوري الأوروبي.

* الجموعة الثالثة:-

المجموعة الأكثر تعقيدًا على الإطلاق في هذا الدور من التشامبيونز ليغ، حيث تبقى الحسابات مفتوحة على مصراعيها بين أندية نابولي الإيطالي “9 نقاط” وباريس سان جيرمان الفرنسي “8 نقاط” وليفربول الإنجليزي “6 نقاط” والنجم الأحمر الصربي “4 نقاط” قبل انطلاق الجولة الأخيرة.

ونجح كل من باريس سان جيرمان وليفربول في خطف تذكرتيّ التأهل إلى دور الـ16 بالفوز على النجم الأحمر “4-1” ونابولي “1-0” على التوالي ليرتفع رصيدهما إلى 11 و9 نقاط تاركين نابولي إلى بطولة الدوري الأوروبي بنفس رصيد ليفربول الذي يتفوق عليه في فارق الأهداف.

* المجموعة الرابعة:-

نجح كل من نادييّ بورتو البرتغالي وشالكه 04 الألماني في حسم تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي رسميًا منذ الجولة الخامسة بوصولهما إلى 13 نقطة و8 نقاط على التوالي تاركين كل من غلطة سراي التركي “4 نقاط” ولوكوموتيف موسكو الروسي “3 نقاط” في صراع التأهل إلى الدوري الأوروبي والحصول على المركز الثالث.

لكن بورتو وشالكه لم يتهاونا نهائيًا في الجولة السادسة، حيث لعبا في وقت مبكر بمباريات الثلاثاء بالفوز على غلطة سراي ولوكوموتيف موسكو على التوالي ليتأهلا في المركزين الأول والثاني برصيد 16 و11 نقطة على التوالي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل