بعثة عسكرية سعودية في سوريا ! هل هي رسمية ؟

186

كشف مصدر مطلع ومقرب من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أن هناك وجود لبعثة لعسكرية سعودية في مدينة منبج وعين العرب ونقاط في الشمال السوري الخاضع لسيطرة ما تسمى “قسد” على الحدود مع تركيا.

هذه التقارير في حال تأكدت تثير تساؤلات حول حصول قدوم هذه البعثة عقب تصريحات أمريكية بخصوص خطة لنشر نقاط مراقبة في الشمال السوري وتحديدا شرق الفرات.

وكانت السفارة السعودية في تركيا نفت التقارير التي تحدثت عن وجود قوات سعودية وإماراتية في شمال شرقي سوريا.

لكن وكالة “باسنيوز” الكردية، ومقرها إربيل بإقليم كردستان العراق تحدثت عن وجود قوات عربية خليجية تشارك من خلال قوات برية وعتاد عسكري ثقيل في المعارك ضد تنظيم “داعش”.

الوكالة نقلت عن مصدر كردي مقرب من “قسد”، دون ذكر اسمه، أن الدور الخليجي سيتركز في مجال تدريب قوات حماية الحدود في شرق الفرات، وتقديم الدعم اللوجستي لهذه القوات.

وبحسب المصدر فإن “زيارة الوفد الخليجي تأتي ضمن التفاهمات السابقة حول إنشاء قوة حرس حدود لحماية الحدود الشمالية لغربي كردستان (كردستان سوريا) وشمال شرقي سوريا من التهديدات التركية، وكذلك تحصين حدودها الشرقية أمام التواصل الإيراني البري مع سوريا لإضعاف وجودها هناك”.

ويأتي هذا التطور في وقت تستعد فيه تركيا لشّن عمليات عسكرية على مناطق سيطرت “قسد” وعمادها العسكري “وحدات حماية الشعب”، إضافة إلى قوات “الصناديد” التي يقودها بندر الهادي الجربا، وهي قوات عربية — عشائرية، ومثلها “قوات النخبة” التي شكلها أحمد الجربا المقرب من السعودية والرئيس الأسبق للائتلاف الوطني المعارض.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعتبرت أن إنشاء نقاط مراقبة أمريكية شمالي سوريا سيزيد من تعقيد الوضع في المنطقة.



 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل