بالفيديو: لأول مرة…. مسابقة “ملكة جمال قامشلو” في شمال سوريا !!

188

أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي أوّل مسابقةٍ لاختيار ملكةِ جمال في مدينة القامشلي، التابعة للحسكة شرق سوريا، والتي يسيطر عليها الأكراد.

وذكرت هيلين عثمان، إحدى أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة، أن التحضير لهذه الخطوة بدأ منذ ما يقارب عامٍ ونصف. وتقدم للمسابقة الي حملت اسم “جميلات روج آفا” (منطقة الادارة الذاتية الكردية) مشاركة أكثر من 300 متقدّمة.

وبحسب عثمان فإن اختيار ملكة الجمال تمّ من قبل لجنة التحكيم المؤلّفة من أطباء وخبراء وأصحاب مراكز تجميل.

وفازت بلقب ملكة الجمال الشابة “عدلة الحسن” بعد منافسة 10 شابات وصلن معها للمرحلة النهائية من تصفيات المسابقة.

وأثارت المسابقة جدلاً واسعاً في الاواسط الكردية السورية، بين من اعتبرها “ظاهرة حضارية”، وآخرون رأوا في المسابقة “مساساً بمكانة المرأة”.

وكتب القيادي الكردي آلدار خليل عبر حسابه على موقع “فيسبوك” :””من المعيب جداً أن نرى ظهور مظاهر لا تليق بنا كمجتمع، كثقافة، كثورة، في ظل ما قدمه شعبنا وعلى وجه الخصوص المرأة من إنجازات وتطور لدورها وماتم تحقيقه من خطوات مهمة في ميادين العمل كافة، ما ظهر مما يسمونه مسابقة لإختيار ” ملكة جمال” في قامشلو إجراء يتنافى مع أخلاق شعبنا”.

وتابع “المشاركون في المسابقة والقائمون عليها والداعمون للفكرة عليهم الإعتذار على هذه الإهانة بحق المرأة وتشويههم لصورتها بهذه الشاكلة والإجراء الرخيص، بمقارنة جمالية بين تضحيات بناتنا وما حدث فالحدث هو إجراء قبيح وعمل منافٍ للأخلاق جملة وتفصيلاً”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل