أربع بواخر روسية محملة بالقمح ترسو في ميناء اللاذقية

201

أعلنت مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في سوريا وصول أربع بواخر روسية محملة بالقمح إلى ميناء اللاذقية خلال الأسبوع الحالي والمقبل.

وقال مدير المؤسسة يوسف قاسم لموقع صحيفة “الثورة” السورية، إن أول باخرة وصلت يوم أمس الأربعاء محملة بـ 22 ألف طن من القمح الروسي.

وأضاف يوسف أن الباخرة الثانية ستصل يوم غد الجمعة محملة بـ 16 طنًا، إضافة إلى باخرتين الأسبوع المقبل محملتين بـ 11.5 ألف طن و25.5 ألف طن.

وأشار يوسف إلى أن وصول البواخر يأتي نتيجة العقود المبرمة بين موسكو ودمشق على توريد القمح الطري إلى سوريا.

واشترت المؤسسة 200 ألف طن من القمح الروسي، وبلغ سعر الطن 225 دولارًا شاملًا تكلفة الشحن، في حين بلغت قيمة الصفقة كاملة 51 مليون دولار، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصدر حكومي سوري الشهر الماضي.

وكانت دمشق قد طرحت في آب/أغسطس الماضي، مناقصة عالمية لشراء واستيراد 200 ألف طن من القمح الخاص بالطحين، وانتهى موعد المناقصة في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبموجب المناقصة فإن القمح يستورد من روسيا وبلغاريا ورومانيا خلال شهرين، وذلك في الفترة بين 15 تشرين الأول/ أكتوبر و15 كانون الأول/ديسمبر من العام الحالي، لكن الصفقة رست على روسيا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل