الولايات المتحدة تعترف…المنظومة الروسية الجديدة ستعيق عمل الدرونات الأمريكية !!

124

أحرزت روسيا المزيد من النجاحات في تطوير قدرتها على مقاومة الطائرات المعادية من دون طيار، ما يمكن أن يشكل عقبات جدية بالنسبة للولايات المتحدة.

وقالت صحيفة ” The National Interest” الأمريكية إن الولايات المتحدة تركز في الوقت الحاضر في عملياتها الحربية على الاستخدام النشط للطائرات من دون طيار.

وأشارت الصحيفة إلى نجاعة منظومة “سيلوك” الروسية التي استخدمت في تدريبات عسكرية أجريت مؤخرًا في مقاطعة لينينغراد، حيث أثبتت تلك المنظومة كفاءتها ضد الدرونات بمختلف أنواعها.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن روسيا تقدمت إلى حد بعيد في مجال الحرب الإلكترونية، وليس من قبيل الصدفة أنها استخدمت أجهزة الحرب الإلكترونية بغية مكافحة الطائرات من دون طيار. وأشارت إلى أن زيادة وسائل الحرب الإلكترونية وتطور كفاءة مشغليها الروس تشكل خطورة كبيرة على سفن البحرية الأمريكية.

وأفاد كاتب مقال نشرته الصحيفة بأن إيران اعترضت عام 2011 طائرة أمريكية من دون طيار باستخدام منظومة “أوتوبازا” الإلكترونية الروسية الصنع.

أما منظومة “سيلوك” التي أفادت وسائل الإعلام الروسية بأن وحدات المنطقة العسكرية الوسطى للجيش الروسي بدأت تتزود بها فإنها عبارة عن أحدث سلاح إلكتروني لمكافحة الطائرات من دون طيار.

يذكر أن منظومة “سيلوك” وتعني صياد الطيور هي من تصنيع شركة “سوزفيزدي” الروسية، بإمكانها اكتشاف الطائرات من دون طيار أوتوماتيكيا، وتحديد إحداثياتها وتردداتها، واعتراض اتصالاتها وإسكات قنوات التحكم بها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل