رسالة ” إسرائيلية ” إلى دمشق و طهران

1٬867

تعهدت وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن توريد دفعة من منظومات “إس-300″ الصاروخية للجيش الروسي لن يمنع”  إسرائيل ” من اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان أمنها ومصالحها.

المصدر : تاس + وكالات

وقال المتحدث باسم ” الجيش الإسرائيلي “، المقدم جوناثان كونكرينوس، في حديث لوسائل الإعلام الروسية: “كثير من وسائل الإعلام ” الإسرائيلية ” والأجنبية تسألنا ماذا سنفعل بعد نشر منظومات إس-300 في سورية، وهل سننفذ تحليقات هناك بعد ذلك أم لا؟ إننا سنواصل تطبيق أوامر الحكومة ” الإسرائيلية  ” لضمان أمننا ومصالحنا”.

وتابع كونكرينوس القول: “إن قواتنا مدربة ومجهزة بصورة جيدة لتكون قادرة على تنفيذ قرارات الحكومة”.

وقامت روسيا بتوريد دفعة من منظومات “إس-300” الصاروخية للدفاع الجوي إلى الجيش السوري على خلفية كارثة طائرة “إيل-20” الاستطلاعية الروسية التي أسقطت يوم 17 سبتمبر فوق مياه البحر الأبيض المتوسط بصاروخ أطلقته بالخطأ القوات السورية من منظومة “إس-200″ أثناء التصدي للطيران الإسرائيلي، وذلك في حادث أسفر عن مقتل 15 عسكريا روسيا.

وحملت وزارة الدفاع الروسية إسرائيل كامل المسؤولية عن الحادث ومقتل العسكريين الروس، واصفة تصرفات القوات ” الإسرائيلية ” بالإهمال الإجرامي.

وعلى خلفية هذا الحادث أعلنت روسيا على لسان وزير دفاعها، سيرغي شويغو، أنها وردت 4 منظومات صاروخية من طراز “إس-300” للجيش السوري في خطوة انتقدتها بشدة إسرائيل والولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل