بعد مطالبة البيت الأبيض بن سلمان بالمعلومات .. خطيبة خاشقجي في كنف ترامب !

1٬625

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاربعاء أنه تحدث إلى السلطات السعودية “على أعلى مستوى” للمطالبة بأجوبة عما حصل للصحافي السعودي الذي اختفى جمال خاشقجي.

المصدر : وكالات

وصرح ترامب للصحافيين في البيت الأبيض أنه تحدث الى القيادة السعودية “أكثر من مرة” منذ اختفاء خاشقجي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول. وقال “نحن نطالب بكل شيء. نريد أن نرى ما الذي يحدث هناك”.

وأفاد الرئيس الأمريكي بأنه يريد أن يدعو إلى البيت الأبيض خطيبة الصحفي المختفي، خديجة، للتحدث معها حول هذا الشأن.

وأشار ترامب إلى أن إدارته تقوم “بعمل وثيق مع تركيا” بشأن قضية خاشقجي، وأكد: “أعتقد أننا سنصل الحقيقة”.

وشدد على أنه يريد “الوصول إلى حقيقة الأمر”، مردفا: “الناس رأوا أن خاشقجي دخل (القنصلية السعودية في إسطنبول) ولم يخرج”.

وذكرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها وكالة أسوشيتد برس، أن بولتون وكوشنر، اتصلا بولي العهد السعودي بشأن قضية خاشقجي، دون الكشف عن محتوى المحادثات.

وبعد تصريحات ترامب، أعلنت واشنطن، الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، اتصلوا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن قضية اختفاء خاشقجي.

وذكرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها وكالة أسوشيتد برس، أن بولتون وكوشنر، اتصلا بولي العهد السعودي بشأن قضية خاشقجي، دون الكشف عن محتوى المحادثات.

وأضافت الوكالة، أن بومبيو، أجرى اتصالا لاحقا مع ولي العهد السعودي، أكد فيه مجددا على المطالبة بمعلومات حول اختفاء خاشقجي.

ومن جهة اخرى اعلنت الخارجية الفرنسية الاربعاء أنها “على اتصال بالسلطات السعودية” في شأن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، وكررت أملها “بكشف كل تفاصيل” هذه القضية.

وقال المتحدث باسم الخارجية في مؤتمر صحافي عبر الانترنت “نحن على اتصال بالسلطات السعودية في شأن اختفاء جمال خاشقجي. نذكر بأننا قلقون حياله ونأمل تكرارا بكشف كل تفاصيل هذه القضية”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاربعاء أنه تحدث إلى السلطات السعودية “على أعلى مستوى” للمطالبة بأجوبة عما حصل للصحافي السعودي.

ويقوم محققون أتراك الأربعاء بتفحص تسجيلات كاميرا فيديو تظهر لحظة دخول الصحافي السعودي جمال خاشقجي إلى قنصلية المملكة في اسطنبول وتحركات فريق سعودي مشتبه بتورطه في اختفائه.

ودخل الصحافي الذي ينتقد سلطات الرياض وكان يكتب مقالات رأي لصحيفة “واشنطن بوست”، الى مبنى القنصلية في اسطنبول في 2 تشرين الاول/اكتوبر لاتمام معاملات استعدادا لزواجه من خطيبته التركية، لكنه اختفى مذاك.

وأكدت مصادر تركية نهاية الاسبوع الفائت ان خاشقجي قتل داخل القنصلية، الأمر الذي نفته الرياض بشدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
يتم تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

عاجــــــل