7 نصائح هتساعدك تكون محبوب من الجميع.. عشان تحسن علاقتك بالناس


 يسعى الإنسان لأن يكون مقبولا من الآخرين سواء فى عمله أو حتى فى محيط منزله، حتى يستطيع أن يعيش فى بيئة هادئة يسودها الحب والتفاهم طوال الوقت، الأمر الذى يؤثر عليه هو الآخر بشكل إيجابى، وحتى يحقق ذلك يجب أن يتبع بعض القواعد التى تساعد على أن يكون شخص محبوبا من الجميع، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكرته  ريهام عبد الرحمن، الباحثة بالصحة النفسية والإرشاد الأسري، خلال حديثها مع “اليوم السابع”.


7 قواعد تجعلك شخص مقبولا عند الآخرين:


 يجب أن تحب الناس:


يجب على أى شخص أن يحب الآخر، ويظهر ذلك فى تعامله معه، واحترامه لمشاعره وتقديره لهم، حتى يسود الحب والاحترام بينه وبين الآخرين.


فكر بطريقة إيجابية :


الناس يميلون بفطرتهم لأصحاب الأفكار الإيجابية الداعمين لهم، وينفرون من المحبطين المتشائمين؛ لذلك يجب على الإنسان أن يكون إيجابيا سواء عند تحدثه مع الآخرين من خلال اختياره لتعبيرات التشجيع ورسم ابتسامته دائماً فى وجوه الآخرين .


 الذكاء العاطفي:


يعتمد الذكاء العاطفى على فهم ملامح الآخرين وتعبيرات وجوههم في لحظات السعادة والغضب والقدرة على مشاركتهم تلك المشاعر الإنسانية؛ فمشاركة المشاعر لها أثر كبير في بناء علاقات ناجحة سوية تعتمد على الاستماع لقلوب الآخرين وليس كلماتهم.


 الإنصات الجيد:


فالإنصات للآخرين مهارة لا يتقنها الكثير؛ بل يجب اكتسابها؛ وذلك من خلال فهم ما وراء الكلمات، واعطاء المتحدث الفرصة في التعبير عن وجهة نظره دون مقاطعته وهنا يشعر الطرف الآخر بأهميته لدى الآخر.


تحدث بوضوح:


فالوضوح يعني اختيار كلمات يسهل على الطرف الآخر فهمها، وكذلك اختيار التوقيت المناسب، واختيار الموقف والمكان المناسب للحوار والنقاش حتى يضمن المتحدث وصول رسالته للمستمع.


 ابحث عن مواطن القوة في ذاتك:


فالعلاقات الجيدة مع الآخرين تتطلب المزيد من الثقة بالنفس والشعور بتقدير الذات وذلك لأن إقناع الآخرين والتأثير فيهم لن يأتي إلا من خلال شخصية واثقة متفائلة تعمل على نشر الإيجابية والتفاؤل .


العمل الجماعي” التعاون”:


 تعلم مهارات العمل الجماعي ومشاركة الآخرين وتقبل آرائهم؛ فذلك يجعل الإنسان أكثر مرونة وتفهم لوجهات النظر الأخرى، وبالتالي بناء مزيد من العلاقات الصحية مع الآخرين.

طرق القبول عند الأخرين
أصدقاء 

أصدقاء
أصدقاء
علاقات صداقة
علاقات صداقة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل