محافظ الرقة السورية يرد على بيان منسوب لزعماء وشيوخ عشائر حول عملية التسوية بالمحافظة

محافظ الرقة السورية يرد على بيان منسوب لزعماء وشيوخ عشائر حول عملية التسوية بالمحافظة

قال محافظ الرقة في سوريا، ردا على بيان منسوب لزعماء وشيوخ عشائر تضمن رفضهم عمليات التسوية في المحافظة إن “هذه البيانات غير مغطاة من شيوخ العشائر وموقف الشيوخ معاكس لما ورد فيها”.

وأضاف محافظ الرقة عبد الرزاق الخليفة في تصريح لموقع “وكالة عربي اليوم الإخبارية” السوري: “الأمر الطبيعي أنه يتواجد بعض الناس ممن تلطخت أيديهم بالدماء يكونوا مثبطين لعزائم كامل فعاليات المجتمع التي تريد التسوية واستثمار هذه المكرمة بالشكل الصحيح”.

وتابع أن “المدعو محمد الجاسم الذي يدعي أنه شيخ قبيلة البو مانع العربية وتحدث باسم العشائر هارب من المناطق المحررة وممن يحملون السلاح ويقاتلون مع تنظيم داعش الإرهابي ضد الجيش العربي السوري، والأمر الطبيعي أن يكون رافض للتسوية”.

وأشار محافظ الرقة إلى أن “من يؤثر على مسار التسوية هي ميليشيات قوات سورية الديمقراطية، ولكن هؤلاء لا يؤثرا على مسار التسوية”.

وأكد الخليفة أن “هناك إقبالا كبيرا على التسوية، ولولا المعوقات التي تضعها ميليشيات قسد لرأينا الآلاف من الناس يتوافدون من أجل إجراء التسويات”.

وقال المحافظ “لو أن ميليشيات قسد تركت الناس على راحتهم لرأينا الصورة أفضل بكثير مما هي عليه الآن ورغم ذلك فإننا متفائلون من خلال الأعداد التي تأتي لتسوية أوضاعها”.

الوطن

اقرأ ايضاً:أهالي قرية بريف القامشلي يمنعون رتلا للقوات الأمريكية من دخول قريتهم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل