سوبر الكالشيو بين النييرازوري والبيانكونييري

تتركز أنظار عشاق الكالشيو الليلة إلى ملعب جوزيبي مياتزا في مدينة ميلانو الذي يستضيف بداية من الساعة العاشرة بتوقيت دمشق لقاء كأس السوبر الإيطالية للعام 2021 بين بطل الدوري إنتر وبطل الكأس يوفنتوس وهي المواجهة الكلاسيكية بين قطبين من أقطاب الكرة في بلاد السباغيتي وتعرف بـ”الديربي الكبير”.

ويحمل اليوفي زعيم الكالشيو كل الأرقام القياسية على مستوى المسابقات المحلية ومنها كأس السوبر التي توج بها 9 مرات آخرها في النسخة الأخيرة 2020 على حساب نابولي عندما غلبه بهدفين، على حين يحتل إنتر المرتبة الثالثة بـ5 ألقاب آخرها 201، وسبق للفريقين أن تقابلا مرة واحدة في هذه المسابقة وانتهت بفوز الإنتر بهدف عام 2005.

وتواجه الفريقان في ذهاب الموسم الحالي للدوري فانتهت بالتعادل 1/1 علماً أن النييرازوري وهو لقب أزرق ميلانو يتصدر منافسات السييرا A على حين يحتل البيانكونييري أو فريق السيدة العجوز وهو لقب أبيض تورينو المركز الخامس والفارق بينهما 11 نقطة بعد 21 جولة، وتميل الكفة كثيراً ناحية اليوفي عند الحديث عن المواجهات التاريخية بين الفريقين بواقع 112 فوزاً من 242 مباراة على صعيد كل المسابقات الرسمية مقابل 72 للإنتر و60 تعادلاً.

خالد عرنوس

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل