الصبح أستاذة فى الجامعة وبالليل نحاتة ..”هدى” نحتت بالصلصال وجوه المشاهير


عشقت الرسم منذ نعومة أظافرها، فكانت تتأمل اللوحات الفنية المختلفة بتفاصيلها الدقيقة، وتحاول تقليدها على الورق، ومع الوقت أصبحت هوايتها الفنية وسيلة من الوسائل التي تساعدها على الشعور بالاسترخاء والسعادة، وحتى بعد تخرجها من كلية العلوم وعملها بالتدريس في جامعة طنطا، لم تنسى هوايتها الفنية بل أتقنت هواية أخرى وهى النحت بالصلصال الحرارى، فأبدعت في نحت وجوه المشاهير.


هدى أستاذة بالجامعة وهوايتها النحت بالصلصال

 


تحدثت هدى شوقى،  مدرس فى كلية العلوم جامعة طنطا، عن هوايتها الفنية خلال حديثها لـ” اليوم السابع”، حيث قالت :”  اتعلمت النحت بالصلصال الحرارى من سنتين ونص، من خلال مشاهدتى لمقاطع فيديو منتشرة على الإنترنت لتعليم النحت بالصلصال، ومع الوقت أتقنت النحت وبدأت بنحت الأشخاص، وساعدنى في إتقان النحت أكثر إنى بحب الرسم والتشكيل من وأنا طفلة “.


تابعت :”عرفت النحت بالصلصال الحرارى بالصدفة لما كنت طالبة لابنى مج هدية من صفحة من صفحات المتخصصة في النحت بالصلصال الحرارى، و لقيت ابنى بيطلب منى نجرب نعمل مج زيه في البيت، وشجعنى واشتريت الخامات وعملت أشكال بسيطة في الأول، والتصميمات عجبت أهلى وأصحابى، وبعدين فكرت أحول الموضوع لمشروع صغير”.


وعن أشهر الشخصيات التي نحتتها هدى بالصلصال الحرارى، قالت :”نحت شخصيات كثيرة، منها أم كلثوم وتامر حسنى و المحامى سمير صبري “.


تواجه هدى بعض الصعوبات في التوفيق بين هوايتها الفنية وعملها بالجامعة، والتي تحدثت عنها قائلة :”بقابل صعوبات فى شغلى زى أن الخامات مستوردة وأغلبها مش موجود، وكمان بلاقى صعوبة شوية في التوفيق بين هوايتى الفنية وشغلى في الجامعة لكن بحاول أخصص وقت لشغل النحت”.


تحلم هدى بتحقيق الكثير من أمنياتها على أرض الواقع، حيث قالت:” اتمنى فى المستقبل إنى أطور من نفسي و أطور من شكل و أنواع المنتجات اللى بقدمها و أنقل اللى اتعلمته لناس تانية”.

تصميم أخر
تصميم أخر
نحت هدى
نحت هدى
نحت أخر لهدى
نحت أخر لهدى
تصميم هدى
تصميم هدى
صورة أخرى
صورة أخرى

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل