إشارات مرور أرضية مضيئة لحماية مدمنى الموبايل فى كوريا الجنوبية


لجأت كوريا الجنوبية إلى تثبيت عدد متزايد من إشارات المرور الأرضية المضيئة في سيول، كوسيلة لتعزيز سلامة المشاة الذين وصفتهم بـ”زومبي الهواتف الذكية” أو “مدمني الهواتف الذكية”، وتركز تلك الإجراءات على حماية المشاة الذين لا يستطيعون إبعاد أنظارهم عن شاشة الهواتف الذكية أثناء السير، وفقا لحكومة مدينة سيؤول، حسبما ذكر موقع tribuneindia.


وتم وضع ما يقرب من 1200 من أنظمة إشارات المرور الأرضية قيد التشغيل في جميع أنحاء المدينة المكونة من 25 منطقة، يتصدرها حي كانج نام-جو، جنوب سيئول الذي يشغل 138 منها.


وجرى تثبيت إشارات المرور LED على الأرض عند خط الأمان لعبور المشاة وهي مصممة لتوجيه المشاة الذين يتركز انتباههم مع هواتفهم الذكية وغير مبالين بمن حولهم ويطلق عليهم “زومبي الهواتف الذكية”.


وتحاول حكومة سيؤول توسيع أنظمة إشارات المرور الأرضية للتعامل مع المخاطر المتزايدة للسلامة المرورية التي يواجهها مشاة الزومبي، وقال مسؤولون إن البعض اشتكوا من السطوع الليلي من الأنظمة لكنها لقت استحسانا في جميع أرجاء المدينة، لا سيما في المناطق التي تضم مدارس.


وذكر مسؤول في حي كانجنام-جو أنه تم تبني إشارات المرور الأرضية في الأصل كنظام إشارة مرور تكميلي للمشاة الزومبي، لكنها أثبتت أنها مفيدة في إبعاد الأطفال عن الطريق.

اشارة مرور ارضية
اشارة مرور أرضية


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل