كوريا الجنوبية تسجل 4944 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة


وصلت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد فى كوريا الجنوبية إلى حوالى 5 آلاف إصابة وسط مخاوف من انتشار متحور أوميكرون الجديد من كورونا بعد تأكيد 6 حالات إصابة به حتى الآن، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.


وأعلنت الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة، عن تسجيل 4944 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالي حالات الإصابة إلى 462,555 إصابة.


وانخفضت حصيلة الإصابات اليومية بمقدار 322 إصابة بالمقارنة مع 5266 إصابة مسجلة في اليوم السابق، غير أنه يمثل زيادة قدرها 1,048 إصابة بالمقارنة مع 3,896 إصابة قبل أسبوع.


وأضافت أنه تم تسجيل 34 حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بكورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 3,739 وفاة وبلغت نسبة الوفيات 0.81%.


من جهتها قررت الحكومة فرض قيود على التجمعات الخاصة للسماح لستة أشخاص فقط كحد أقصى في العاصمة والمناطق المجاورة لها و8 أشخاص في مناطق أخرى لمدة 4 أسابيع اعتبارا من الاثنين القادم.


كما سيتم إضافة المطاعم والمقاهي إلى قائمة المرافق التي تتطلب للدخول إثباتا للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19. وستسمح الحكومة بفترة ترويجية لمدة أسبوع قبل تطبيق الإجراء الجديد.


ومن بين الإصابات الجديدة، كانت هناك 4,923 إصابة محلية و21 إصابة وافدة من الخارج.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل