غانا وجنوب إفريقيا تدعوان لرفع حظر السفر على دول إفريقية بسبب أوميكرون


دعت غانا وجنوب إفريقيا، إلى رفع حظر السفر المفروض على دول إفريقية بشكل فوري، بعد أن سجل علماء في جنوب إفريقيا ظهور متحور (أوميكرون) من فيروس كوفيد-19.


 


وذكرت وكالة أنباء غانا اليوم الأحد، أن ذلك جاء في مؤتمر صحفي مشترك لرئيس غانا “نانا أكوفو-أدو” ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، عقب محادثات ثنائية جرت في أكرا الليلة الماضية، في إطار زيارة رامافوزا الحالية إلى غانا.


 


وقال أكوفو-أدو” نكرر معارضتنا للمحاولات لفرض حظر السفر إلى بعض الدول الإفريقية، بينما قيل لنا إن متحور أوميكرون، الذي أبلغ بوجوده علماء بجنوب إفريقيا، قد تم اكتشافه قبلها بكثير في هولندا”.


 


وأكد رئيس غانا أن العالم يجب أن يثني على هؤلاء العلماء، مكررا دعم بلاده الثابت لجنوب إفريقيا وجميع الدول الأفريقية الأخرى في البحث المشترك عن وضع حد للوباء.


 


من جهته، قال رامافوزا” إن حظر السفر كان صفعة ليس فقط على وجه جنوب إفريقيا ولكن للتميز الأفريقي في المساعي العلمية، وكان العالم الأفريقي هو من اكتشف هذا المتحور ونبه العالم إليه، فبدلا من إشادة العالم بالتفوق العلمي لدولة أفريقية، قرروا أن يعاقبوا الدولة التي نشأت منها هذه الامتيازات”.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل