زاخاروفا: لا يمكن لأمريكا والناتو المخاطرة بحياة الناس دون عقاب


قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، “إنه لا يمكن للولايات المتحدة وحلف “الناتو” أن يخاطروا بحياة الناس دون عقاب”. 


 


وكتبت زاخاروفا على قناتها في “تلجرام” اليوم الأحد، تعليقا على حادث طائرة فوق البحر الأسود:” أن أعمال القوات الجوية الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي شكلت خطراً للطيران المدني”. 


 


وأضاف:” إذا هما تمكنا من تجنب كارثة في الأجواء فوق البحر الأسود، فهذا لا يعني أن الولايات المتحدة والحلف يمكنهما مواصلة المخاطرة بحياة الناس دون عقاب”. 


 


وكانت هيئة الطيران المدني الروسية أعلنت أمس السبت أن طائرة ركاب تابعة لشركة إيرفلوت الروسية كانت في الطريق من تل أبيب إلى موسكو اضطرت إلى تغيير ارتفاعها فوق البحر الأسود لأن طائرة استطلاع من طراز “سي ـ إل – 600” تابعة لحلف شمال الأطلسي دخلت في المسار المحدد لرحلتها.


 


وقالت الهيئة الروسية في بيان:” إن الرحلة “إس. يو501″، التي كانت تحمل 142 راكبا، اضطرت إلى خفض ارتفاعها ألفي قدم الجمعة بعد أن أبلغها برج المراقبة الجوية بأن طائرة أخرى دخلت في مسارها”، مشيرة إلى أن أفراد طاقم الطائر المدنية تمكنوا من رؤية الطائرة الأخرى التابعة لحلف شمال الأطلسي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل