تنظيم داعش الإرهابى يهاجم قرية فى كركوك ويحرق عدداً من منازلها


هاجم عناصر داعش قرية لهيبان التابعة لناحية سركران بين محافظتي كركوك واربيل والتي تخضع لسيطرة البيشمركة، حسبما ذكرت وكالة أنباء العراقية.

واعلن مصدر امني عن دخول ثلاث مفارز من عصابات داعش الارهابي مكونة من 18عنصرا إرهابيا قرية لهيبان التابعة لناحية سركران قضاء الدبس القرية الخالية من السكن بعد نزوح اهلها منذ يوم امس ،واحراق عدد من الدور السكنية .


يذكرأن، ألقت الشرطة الاتحادية العراقية، القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي كركوك وبغداد.


وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني – أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – أنه “وفقا لمعلومات استخبارية، قبضت قوة من اللواء التاسع الفرقة الثالثة شرطة اتحادية على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة (الحوايج) بقضاء الحويجة في كركوك، مضيفة أن قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية ألقت القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة (حي الفرات) جنوب غرب بغداد.


وفي السياق، أعلنت قيادة عمليات البصرة، القبض على عدد من المطلوبين ومصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة وأعتدة مختلفة في مناطق شمالي البصرة.




وأوضح قائد العمليات اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي – في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) – أن ذلك جاء خلال عمليات تفتيش واسعة شملت أحياء أبو غريب ضمن قضاء المدينة، والحوافظ في قضاء الدير شمالي المحافظة، ومناطق المعقل ودور الشرطة التابعة إلى مركز المحافظة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل