بتحلم أبيض وأسود ولا بالألوان؟ اعرف أحلام النوم بتقول إيه عن حالتك


كثيرًا ما نرى أحلامًا باللون الأبيض والأسود، تشبه أفلام الزمن الجميل، الأمر الذي يثير تساؤلات البعض حول رؤيتهم للأحلام بدون ألوان، فقط باللونين الأبيض الأسود فهل يحمل هذا الحلم غير الملون دلالة نفسية ما أم هو تعبير عن الحالة النفسية للشخص الذي يرى هذه الأحلام؟ أوضح الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية لـ”اليوم السابع” أن 12% إلى 20% من الأشخاص يمكنهم أن يحلموا أحلامًا أبيض وأسود لا يوجد بها وسطية وتدرج الألوان، ويرجع السبب في هذا في أن هذه الألوان تعبر عن الحالة العاطفية والحالة المزاجية للإنسان حتى في الأحلام، فهناك ألوان تبعث على الاكتئاب وألوان أخرى تبعث على الفرح، فالأحلام الأبيض والأسود من الأحلام الفريدة عند الإنسان ودائمًا ترتبط بالأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو مشاعر اليأس أو الإحباط.


الحلم بالأبيض والأسود كدلالة على الحزن


وأضاف استشاى الصحة النفسية أنه من المنطقي جدًا أن يأخذ شكل الحياة لدى الإنسان الحزين فى الحلم اللون الأبيض والأسود، وكذلك الإنسان الذي تتساوى لديه كل المعطيات أو مثلما نقول “كله محصل بعضه” حيث تتساوى لديه الألوان أيضًا حتى في الأحلام وهنا يرى الحلم بالأبيض والأسود، ويكون عرضة أكثر من غيره إلى الاكتئاب.


صفات الشخص الذى يحلم بالأبيض والأسود


تابع استشارى الصحة النفسية أن الشخص الذي يحلم بالأبيض والأسود  يرجح أن يكون من الشخصيات النقية الذي لديها صفاء وسلام داخلي تحب أن تعيش الحياة بعيدًا عن الكذب والغرور والخيانة، كما نجده مؤشر للشخصيات المنظمة التي تتسم بالصرامة والمتمسكة بكل مباديء الحياة لأنه بيعبر عن “النوستالجيا” والحنين للماضي فينعكس على أحلامه ويراها بالأبيض والأسود وكما قلنا أن خبرات الإنسان المتراكمة تعبر عن أحلامه فممكن أيضًا أن الشخص كان محب لمشاهدة الأفلام الأبيض والأسود وهنا أيضًا يمكن أن يحلم بالأبيض والأسود.

ابيض واسود
ابيض واسود


 

الأحلام
الأحلام


 




 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل