اليابان تأسف لقرار الولايات المتحدة استئناف عمليات مقاتلات “إف 16” بدون إخطارها


أعرب وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي عن أسفه لنظيره الأمريكي لويد أوستن؛ لاستئناف عمليات الطائرات المقاتلة إف -16 بدون إخطار، وذلك بعد حادثة شملت نفس الطراز من الطائرات الأمريكية شمال شرق اليابان.


 


ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم السبت، عن كيشي للصحفيين بعد مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي، قوله إنه دعا الولايات المتحدة إلى معالجة المخاوف بشأن سلامة الطائرات العسكرية الأمريكية.


 


وأضاف أن أوستن أخبره بأن القوات الأمريكية المتمركزة في اليابان تعطي الأولوية للسلامة ووعد بإجراء تحقيق كافٍ.


 


وأجرى وزيرا دفاع البلدين محادثات هاتفية بعد أن ألقت طائرة مقاتلة من طراز إف -16 تابعة لقاعدة ميساوا الجوية في مقاطعة أوموري خزانين للوقود قبل أن تهبط اضطراريا في مطار أوموري مساء الثلاثاء الماضي.


 


وسقط أحد الخزانين على ما يبدو في منطقة سكنية، إلا أنها لم تتسبب في أي إصابات، وفي اليوم التالي، طلبت اليابان من الولايات المتحدة إيقاف طائرات إف-16 المقاتلة التابعة للقاعدة الجوية حتى التأكد من سلامتها، غير أن مسؤولي مدينة ميساوا أكدوا أن طائرة أمريكية حلقت يوم الخميس ولم يتم إخطار اليابان بإجراءات السلامة المتخذة، وفقًا لما ذكره كيشي.


 


وأفاد الجناح 35 المقاتل بقاعدة ميساوا الجوية -في بيان بعد الحادث- بأن الطائرة المقاتلة واجهت مشكلة أثناء الرحلة وأن طيارها تخلى عن خزانات الوقود في منطقة غير مأهولة بالقرب من جبل إيواكي في المقاطعة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل