الرئيس الجزائرى يجتمع مع حكومته غدا لبحث مشاريع قوانين خاصة بالبحث العلمى


يعقد الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، غدا /الأحد/ اجتماعا مع الحكومة لدراسة والمصادقة على عدد من مشاريع القوانين تخص قطاعات البحث العلمي والاتصالات.


 


وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان لها، أن هذا الاجتماع سيخصص للدراسة والمصادقة على مشاريع قوانين وعروض تخص قطاعات البحث العلمي والمؤسسات الناشئة والاتصالات، وكذلك متابعة التحضيرات، لألعاب البحر الأبيض المتوسط، المقرر عقدها بمدينة وهران (شمال غربي الجزائر) في 2022.


 


يذكرأن، أكد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، خلال كلمته في ختام منتدى السلم والأمن المقام حاليا فى مدينة بوهران فى الجزائر،” التزام الجزائر اللامشروط بالدفاع عن القضايا الإفريقية العادلة، في إفريقيا وفي كل المحافل الدولية”، وأوضح أن “الجزائر ستبذل قصارى جهودها لتكون عند حسن ظن الأفارقة والعرب، الذين كانوا وراء ترشيحها كعضو غير دائم في مجلس الأمن باسم أعضاء الاتحاد الأفريقي خلال عهده 2024 – 2025 “.


وقال لعمامرة، بأن “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تابع عن كثب أطوار هذه الندوة الإفريقية رفيعة المستوى، من أجل تحقيق إفريقيا الموحدة التي تتمسك بكلمة الحق وأهداف ومبادئ المواثيق الدولية، انطلاقا من ميثاق الاتحاد الإفريقى، وصولا إلى الميثاق الدولي للأمم المتحدة “، مضيفا بأن ” إفريقيا قادرة على صنع التاريخ بتظافر جهود دولها ومواطنيها، وترسيم معالم ومحتوى عالم الغد الذي يجب أن تكون فاعلة فيه لترجمة مطالب الإفريقيين الشرعية والعادلة “.


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل