الدفاع الروسية تُعلن عن اصابة 4 جنود سوريين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اصابة 4 جنود سوريين في الشمال السوري، وذلك إثر هجمات متفرّقة شنّها مسلحون في كل من إدلب واللاذقية وحلب.

وقال فاديم كوليت نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا أمس الجمعة في بيان: “في محافظة إدلب، أصيب جنديان سوريان بنار قنص الإرهابيين من منطقة فطيرة على مواقع للقوات الحكومية في محيط ملجة، وفي محافظة حلب، أُصيب جندي سوري جراء هجوم قناص إرهابي من منطقة كيتيان على مواقع للقوات الحكومية في محيط قرية كفر حلب، وفي محافظة اللاذقية، أدى هجوم قناص إرهابي من منطقة قرة مانلي (الحياة)، في ريف اللاذقية الشمالي على مواقع للقوات الحكومية أدى إلى إصابة جندي سوري”.

وأضاف في بيانه الذي أصدره أمس، أن خلال 24 ساعة الفائتة تم تسجيل 8 هجمات من مواقع “جبهة النصرة”، وقال: “إن المركز الروسي للمصالحة يدعو قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى نبذ الاستفزازات والسير في طريق التسوية السلمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم”.

يُشار إلى أن هذه منطقة “خفض التصعيد” تخضع لاتفاق روسي-تركي من المفترض أنه يُلزم أنقرة بالقضاء على وجود المجموعات المسلحة المُدرجة على قائمة “الإرهاب” ويضمن عدم التعرض لمواقع الجيش السوري.

اقرأ أيضا: المسلحون الصينيون يبدؤون موجة تنقيب جديدة عن الآثار في ريف إدلب

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل