ليه الأجانب بيحبوا مصر؟سائحون يجيبون بـ 10أسباب أبرزها حسن الضيافة والتاريخ

يحرص مئات الآلاف من السياح على زيارة مصر والاستمتاع بكل ثانية يقضونها بداخل شوارع القاهرة الفاطمية، أو من خلال الرحلات التى يتنقلون من خلالها للتعرف على الحضارة المصرية القديمة، وزيارة المعالم الأثرية، فيكون لديهم هدف وحيد كل عام عقب قضاء مدة إجازتهم، وهو العودة إلى مصر في العام المقبل خاصة مع الاحتفالات الفرعونية التي أعادت إحياءها العديد من الفعاليات مثل احتفالات طريق الكباش، لذا يستعرض اليوم السابع 10أشياء يعشقها السياح الأجانب في مصر، وفقا لما ذكره عدد من المواقع الأجنبية منها Identity و The guardian: 


الإحساس بالانتماء للمجتمع المصري: 

بعض الأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية، أكدوا أن شعورهم بالانتماء إلى مجتمع الأمريكي لم يكن قوياً هناك كما هو الحال هنا في مصر، حيث يمكنك دائمًا الاعتماد على العثور على شخص ما ليساعدك عند الحاجة لذلك، وهذا شيء يعتز به الأجانب الغرباء كثيرًا، ويعكس صورة إيجابية عن الحضارة الفرعونية.


حسن ضيافة المصريين: 


المصريون أهل كرم ومن بلد كرم، والغريب لديهم لا محالة سينال من هذا الكرم جانبًا، حتى لو كانوا من أسرة بسيطة، فهم يحرصوا على ضيافته أكرم ضيافة، وقد ذكر الموقع قول أحد الأجانب إنه يجب على كل شخص تقابله أن يدعوك لتناول العشاء لمقابلة أسرته بأكملها، الأمر الذي يكون بمثابة المنقذ بالنسبة لطالب جامعي بميزانية محدودة. 


التاريخ الغني وفرصة السفر التي لا نهاية لها:


تعد مصر من أقدم الحضارات على وجه الأرض، مما يجعلها بقعة ممتعة للسياح والمغامرين. من شوارع خان الخليلي الملونة والغريبة إلى المباني المذهلة في الأقصر وأسوان، وغالبًا ما يجد الأجانب صعوبة في ترك هذه الكنوز المذهلة وراءهم. بالنسبة لمعظم المصريين، فإن زيارة الأهرامات أو المتحف الوطني تبدو روتينية بشكل يبعث على السخرية، ولكن بالنسبة لنا نحن الأجانب، فإن أي شيء نفعله في مصر ممتع ومثير للغاية. 


تسوق البقالة الساعة 3 صباحا: 


كل شيء يبقى مفتوحًا هناك! جملة قالتها إحدى الأجنبيات تعبيرًا عن دهشتها بالخدمات المتاحة في مصر في أي وقت،  فبالنسبة لشخص نشأ مع المتاجر والمراكز التجارية التي تغلق الساعة 10 مساءً (11 في عطلات نهاية الأسبوع!)، فإن القدرة على شراء أي شيء في منتصف الليل هي أكثر الأشياء إثارة وتغييرًا للحياة على الإطلاق. 


الدليفيري لحد البيت: 


يعشق الأجانب توصيل أي طلب يريدونه إلى مكان تواجدهم في مصر في أي وقت وإلى أي مكان، فقال أحدهم: “توصيل الطلبات إلى عتبة داركم، أي شيء تريده، في أي وقت، وإلى أي مكان أمر شيق جدًا بالنسبة لنا، فهذه الخدمة تجعل مصر جنة.”


الاجتماعيات: 


في مصر، تكون فرص معرفة شخص ما وتريد مقابلته عالية جدًا مقارنة بالولايات المتحدة أو أوروبا. من الأسهل بكثير الحصول على علاقات مهنية جيدة هناك. بالإضافة إلى ذلك، فأنت لا تعرف أبدًا من ستقابله، هذا ما قالته أجنبية تزور مصر عند سؤالها “لماذا تحبين مصر؟”. 


المزج بين القديم والحديث : 


تجمع مصر بين التاريخ والحاضر والمستقبل، ويحظى تنوعها وثروتها الثقافية بتقدير كبير من قبل السياح، حيث قال أحد الأجانب: “في أمريكا، الجميع مهووس بالتكنولوجيا الفائقة والمستقبلية، الأمر الذي لا يترك مجالًا للتقاليد والثقافة.  هذا شيء أحبه حقًا في مصر، فهو يتيح لك الشعور بالإنسانية والحضارة، عند السير في الشارع على سبيل المثال يمكنك رؤية القديم والجديد جنبًا إلى جنب فقط من خلال النظر إلى الناس، والهندسة المعمارية، والفن والتراث.


حفلات الزفاف في كل مكان: 


يعشق الأجانب الاحتفالات المملوءة بالفرحة والأجواء الأسرية والشعبية لذا قال أحدهم: “من منا لا يحب أن تتم دعوته إلى حفل زفاف؟ حيث الطعام اللذيذ والموسيقى الممتعة وارتداء الملابس، كل هذا يشبه الذهاب إلى النادي مجانًا، ففي الدول الغربية، عادة ما يعيش الناس معًا قبل الزواج، لذلك يستغرق حفل الزفاف بعض الوقت، لكن في مصر، يمكن أن تتم دعوتك للعديد من حفلات الزفاف في عطلة نهاية أسبوع واحدة.” 


القاهرة ونيلها: 


يظل نهر النيل الخالد دائمًا شاهدًا على الحكايات التي لا تنتهي أبدًا، فدائمًا ما تتجدد مع زيارة السائحين، لتروي كل زيارة حكاية مختلفة، فيعشق الأجانب التنزه على كورنيش النيل، لاسيما شرب حمص الشام وركوب “فلوكة” في النيل.


الأكل المصري: 


تتميز الأكلات المصرية بأنها متنوعة ولذيذة ومكوناتها مختلفة بين النشويات والبروتينات من لحوم وأسماك وطيور، وهناك أكلات مصرية عديدة يعشقها الأجانب ويحرصون على تناولها وتجربتها عند زيارة مصر، أبرزها الكشري والفول والطعمية والمحشي والفتة والفطير المشلتت.

الأهرامات
الأهرامات


 

الحضارة الفرعونية
الحضارة الفرعونية


 

السياحة
السياحة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل