فيرجن جالاكتيك تكشف عن الفائز برحلة مجانية إلى الفضاء


أعلنت شركة Virgin Galactic للتو عن الفائز في رحلة فضائية شبه مدارية مجانية على متن طائرة تعمل بالطاقة الصاروخية.


والفائز المحظوظ هى Keisha S ، وهى مدرب الصحة والحياة ومضيفة طيران سابقة من أنتيغوا في منطقة البحر الكاريبي، وتشمل الجائزة مقعدين – تبلغ قيمة كل منهما 450 ألف دولار – لذا ستصطحب كيشا ابنتها، طالبة تدرس الفيزياء الفلكية.


وفى محاولة لإخراج أكبر قدر ممكن من الدعاية من اليانصيب، ظهر مؤسس Virgin Galactic ريتشارد برانسون، الذي قام بنفسه برحلة تجريبية على متن طائرة صاروخية VSS Unity التابعة للشركة في يوليو لتقديم أخبار الجائزة إلى Keisha.


وقالت كيشا: “لقد كان دائما حب مدى الحياة للطيران والفضاء وهذا هو حقا بمثابة حلم يتحقق بالنسبة لى”، وأضافت: “آمل أن أشارك هذه التجربة مع ابنتي حتى نتمكن معًا من إلهام الجيل القادم لمتابعة أحلامهم”.


وإذن ما  نوع التجربة التي تنتظر كيشا وابنتها؟ ستبدأ الرحلة مع الوحدة المرفقة بالطائرة الحاملة VMS Eve، وسوف تطير على ارتفاع حوالى 50000 قدم (حوالى 15000 متر) قبل إطلاق Unity ، والتى ستطلق بعد ذلك صاروخها لتفجير الطائرة والركاب على ارتفاع حوالي 283000 قدم (حوالى 86000 متر)، وسيختبرون بعد ذلك فترة قصيرة من انعدام الوزن حيث يمكنهم الطفو حول المقصورة والاستمتاع بمناظر رائعة للأرض، وستنتهى بالهبوط المدرج.


ولم يتم تحديد موعد للرحلة، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن يحدث حتى نهاية عام 2022 على أقرب تقدير حيث تجري Virgin Galactic مزيدًا من الاختبارات على Eve و Unity.


وتم تنظيم مسابقة يانصيب بواسطة منصة جمع التبرعات Omaze واستمرت من يوليو إلى سبتمبر، وطُلب من المشاركين التبرع لجمعية سبيس فور هيومانيتي الخيرية غير الربحية.


وشارك في المسابقة أكثر من 164000 شخص من جميع أنحاء العالم، وبلغ مجموع التبرعات حوالي 1.7 مليون دولار.


وستفيد العائدات من برنامج رواد الفضاء للمواطنين التابع لـ Space for Humanity ، والذي تم تصميمه لتوفير مسار لمزيد من الأشخاص لتجربة السفر إلى الفضاء.


والسفر إلى الفضاء هو موضوع نقاش وخلاف مستمر ، مع شركة Virgin Galactic وشركة السياحة الفضائية المنافسة Blue Origin حول المكان الذي ينتهي فيه الغلاف الجوي للأرض ويبدأ الفضاء. في كلتا الحالتين ، فإن التجربة التي تقدمها الشركتان من المرجح أن يستمتع بها أحد الركاب لسنوات عديدة .

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل