روسيا تطلب تمثيل 13 شركة تقنية أجنبية على الأراضى الروسية بحلول عام 2022


طالبت روسيا بتمثيل 13 شركة تقنية أجنبية رسميًا على الأراضي الروسية بحلول نهاية عام 2021، لكنها قدمت القليل من التفاصيل حول ما تتطلبه عمليًا، مستهدفة بعض الشركات التي لديها مكاتب روسية بالفعل.


 


ووقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونًا، ساري المفعول اعتبارًا من 1 يوليو، يلزم عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الأجانب بفتح مكاتب في روسيا، كجزء من حملة أوسع من موسكو لممارسة سيطرة أكبر على شركات التكنولوجيا الكبرى.


 


ونشرت منظمة الاتصالات الحكومية Roskomnadzor قائمة بالشركات الأجنبية التي لديها أكثر من 500 ألف مستخدم يوميًا قالت إنها يجب أن تمتثل للقانون، وقد تواجه الشركات التي تنتهك التشريع عقوبات مثل حظر الإعلانات.


 


وتشمل الشركات التي تم تسميتها شركة Alphabet’s Google وFacebook وTwitter وTikTok وتطبيق المراسلة Telegram، والتي فرضت روسيا عليها جميعًا غرامة هذا العام لفشلها في حذف المحتوى الذي تعتبره غير قانوني.


 


وكانت شركة آبل، التي استهدفتها روسيا بسبب إساءة استخدام مركزها المهيمن في سوق تطبيقات الهاتف المحمول، على القائمة أيضًا، ولم تستجب أي من الشركات على الفور لطلبات التعليق.


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل