خصصى وقت ليه وبلاش تعاقبيه قدام حد.. اعرفي إتيكيت التعامل مع ابنك


يتضمن إتيكيت التعامل مع الطفل أكثر من مرحلة عمرية، فالتعامل مع الطفل يختلف باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها، ولكن من الأفضل علينا التعامل مع الطفل من بداية وصوله لـ 6 سنوات، كمرحلة عمرية يستوعب فيها الطفل بعض الأساليب والكلمات، لذلك سوف نستعرض مع مع شاهنده شاور خبيرة فن الإتيكيت والمظهر إتيكيت التعامل مع الطفل.


قالت خبيرة فن الإتيكيت والمظهر في حديثها لـ اليوم السابع: ” التعامل مع الطفل يختلف باختلاف المراحل العمرية التي يمر بها طوال سنين حياته، ولكن هناك طرق مختلفة لابد من اتباعها مع الطفل بكل المراحل العمرية”.


المحاكاة:


الطفل في مراحله العمرية التي تبدأ من 4 سنوات يقوم فيها بتقليد كل ما يحدث أمامه، فيجب علينا أن نكون حريصين في التصرفات اليومية ومن الممكن تمثيل مشهد تعليمي تربوي يساعده في التنشئة الصحيحة.


 


الهدوء في التعامل:


يجيب علينا عدم الصراخ أمامه حتى إن أخطأ لأن الصراخ أسلوب غير تربوي، فلابد أن نتحدث جميعًا ونحن نتحلى بالهدوء والصوت المنخفض.


 


تعليمه أدب الحوار:


من الأفضل تعليم الطفل أدب الحوار من عمر 3 لــ 4 سنوات، وذلك يتم تحديده حسب الفروق الفردية للطفل، وقتها نبدأ في تعليم الطفل آداب الكلام والاستئذان، وذلك عن طريق احترامه هو الأول، واحترام رغباته والاستئذان قبل الدخول عليه أي مكان، سواء حجرته أو غيرها من الأماكن.


 


تخصيص عدد ساعات للطفل:


 التعامل مع الطفل بشكل مرتب يفضل أن يعامل الطفل بطريقة مريحة ومرتبة تساعده في التعامل من خلال تخصيص وقت باليوم يكون خاصا للطفل للنقاش أو الحكي معه لكي نكتشف ما يفكر فيه، وتعليمه القراءة وتزويده بالمعلومات والتعارف على الأشياء المحيطة به.


 


العقاب أمام الآخرين مرفوض:


عدم توبيخ الطفل أمام أحد واحترامه عن طريق الحديث معه وعما يجب فعله وما لا يجب فعله في الخروج، وأنه لا يجب أن يجلس مع الكبار، وأيضًا عند الزيارة لأحد الأقارب أو الأصدقاء يفضل أن يجلس الأطفال في مكان بعيد عن الكبار، لكن لابد من وجود المراقبة في حالة تواجده مع الأجهزة الإلكترونية.


 


 


اللعب على نفسية الطفل:


النفسية وقود الحياة الذي يعطينا الطاقة للاستمرارية، لذلك التعامل مع الأطفال يحتاج لطاقة ومجهود كبير من أجل معرفة الفروق الفردية بين الأطفال، وأيضًا لتزويد ثقة الطفل بنفسه، ومعرفة الثواب والعقاب مهمة جدًا، والعقاب المعنوي أقوى من الجسدي.   

إتيكيت التعامل مع الطفل
إتيكيت التعامل مع الطفل


 

تعليم الطفل القراءة
تعليم الطفل القراءة


 

إتيكيت التعامل مع الطفل بالمراحل المختلفة
إتيكيت التعامل مع الطفل بالمراحل المختلفة


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل