المكانة والقوة والأبدية.. رموز خفية في الأزياء بحفل افتتاح طريق الكباش


خطفت احتفالية افتتاح طريق الكباش أنظار العالم أجمع إلى محافظة الأقصر، ونالت كافة تفاصيل الحفل اهتمامًا وإعجابًا من المتابعين، الذين لفتت أنظارهم بشكل خاص الإطلالات النسائية في الحفل، سواء للمذيعات أو المطربات أو الفنانات المشاركات في الاستعراضات المختلفة بالحفل. 


 

ويقول خبير الأزياء مصطفى الشافعي لـ”اليوم السابع” إن الأزياء فى حفل افتتاح طريق الكباش جاءت متناسقة ومتناغمة بشكل مثالي مع الحفل، واتسمت بطابع فرعوني جمع بين البساطة والفخامة والأناقة، واختيار الألوان كان مثاليًا.




رسائل خفية في الأزياء 


وقال خبير الأزياء عن رموز الألوان التي اختيرت للأزياء في الحفل، إنها دلت علي التمسك بجمال الحضارة الفرعونية قائلًا إن استخدام اللون الابيض امتازت به الأميرات و يرمز للوضع الاجتماعي العالي، أما استخدام اللون الأسود فيرمز لخصوبة التربة وطبعا اهمية الارض خاصة الاحتفال بالفيضان في العصور الفرعونية لها دلالات كثيرة منها القوة و السيطرة .


 


واردف أن الأزياء في مثل هذه الاحتفالات لابد أن تشرح كل المقصود بكل تفاصيل الاحتفال، ومنها تترجم للعالم مدى افتخار ابناء مصر بحضارتهم.


 


وتابع عن اللون الأصفر أنه يرمز للابدية ولذلك كل الاكسسوارات وتيجان الملوك كانت من الأصفر الذهبي، اما عن اللون الأزرق الذي يرمز للنيل واستعادة الحياة و الملوك كانوا يستخدمون اللون الازرق بكثرة والتي ظهرت بقوة في ملابسهم والحلي لكي يستطيعوا استعادة الحياة مرة اخرى.


 


واختتم أن اختيار الملابس و الالوان موفق و مناسب جدا للاحتفالية وكان متناسقًا وموفق مع الاكسسوارات مع الملابس و تسريحات الشعر. 


 


 

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل