أغرب ما بيع فى المزادات.. قطعة بسكويت ناجية من تيتانيك وطقم أسنان تشرشل


يهتم الكثيرون بالمزادات، سواء لرغبة فى الشراء أو تلبية للفضول الموجود بسبب معرفة تلك الأشياء المميزة التى تعرض فيه، وهناك الكثير من العجائب التى نراها فى تلك المزادات، نستعرض بعضها فى التقرير التالى.


 

بيع قطعة بسكويت ناجية من كارثة غرق سفينة تيتانيك


فى عام 2015 بيعت قطعة بسكويت نجت من حادث غرق سفينة تايتانيك عام 1912 فى مزاد علنى بقيمة 22.968 دولار، ويطلق عليها اسم “البسكويت الأكثر قيمة فى العالم”، وفقا لما نقله الموقع البريطانى.

البسكوت
البسكوت


قطعة البسكويت تكاد تكون سليمة، حيث يوجد بها تكسيرات بسيطة نتيجة لعوامل الزمن، وتم شراؤها من قبل هواة جمع القطع القديمة من اليونان، وكانت جزءًا من مجموعة البقاء فى أحد قوارب النجاة، ولا يعرف أحد كيف ظلت هذه القطعة بشكلها السليم.


رغم وفاة أكثر من 1500 شخص فى أحداث غرق السفينة، إلا أن الجميع رسم على وجهه علامات الاستفهام الكثيرة بسبب نجاة هذه القطعة من البسكويت المعجزة، وأشار “جيمس فينويك” أحد ركاب مركب “كارباثيا SS” التى ذهبت لمساعدة الناجين من الغرق، قائلا: “وجدنا قطعة الحلوى فى أحد قوارب النجاة الموجودة فى سفينة “تايتانك” مكتوب عليها بسكويت من قارب نجاة “تايتانك” فى أبريل 1912.


 

بيع خصلة من شعر الرئيس الأمريكى إبراهام لينكولن


بعد أكثر من قرن ونصف من الزمان وتحديدا 155 عاما، عاد أبراهام لينكولن، الرئيس الأمريكى الأسبق والسادس عشر فى ترتيب رؤساء الولايات المتحدة للظهور على الساحة، بعد بيع خصلة من شعره فى مزاد بأكثر من 81 ألف دولار، ولم تكشف صالة المزادات عن هوية المشترى.

خصلة الشعر
خصلة الشعر


ووفقا لـ”يورونيوز”، تم بيع خصلة الشعر وبرقية ملطخة من دمه، من خلال مزاد عقدته دار المزادات الأمريكية الشهيرة “آر آر” فتم بيعهما بمبلغ 81250 دولارا، مشيرة إلى أنه تمت إزالة خصلة الشعر التى يبلغ طولها 5 سنتيمترات أثناء عملية الفحص التى أجريت على لينكولن بعد مقتله برصاصة فى مسرح فورد فى واشنطن من قبل جون ويلكس بوث.


 

بيع طقم أسنان ونستون تشرشل


فى عام 2010 بيع فى قاعة مزادات “كيز” فى لندن طقم أسنان مثبت فى إطار من الذهب يخص رئيس وزراء بريطانيا خلال فترة الحرب العالمية الثانية السير ونستون تشرشل.

طقم الاسنان
طقم الاسنان


اشترى طاقم الأسنان أحد هواة جمع الأشياء الخاصة بتشرشل ودفع مبلغا قدره 152000 جنيه إسترلينى، وهذا المبلغ يزيد عن ثلاثة أضعاف القيمة التى كانت مقدرة وقتها.


ويملك المشترى أيضا، مكبر الصوت الذى أعلن منه تشرشل نهاية الحرب فى أوروبا عام 1945.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل