آبل تصدر رسائل لـ6 باحثين انتقدوا حكومة تايلاند


أصدرت شركة آبل رسائل تنبيه لستة ناشطين وباحثين على الأقل انتقدوا حكومة تايلاند، محذرة من أنها تعتقد أن هواتف iPhone الخاصة بهم قد استُهدفت من قبل “مهاجمين برعاية الدولة”، وفقًا لنشطاء وتنبيهات راجعتها رويترز.


 


وتم تحذير الرسائل “إذا تم اختراق جهازك من قبل مهاجم ترعاه الدولة، فقد يتمكن من الوصول عن بُعد إلى بياناتك الحساسة أو اتصالاتك أو حتى الكاميرا والميكروفون.”


 


يُنظر إلى جميع النشطاء على أنهم ينتقدون الحكومة التايلاندية وفقا لما نقلته CNBC عن رويترز.


 


وقال Prajak Kongkirati ، أستاذ العلوم السياسية في جامعة Thammasat في بانكوك، إنه تلقى رسالتين إلكترونيتين من Apple تحذران من أنها تعتقد أن حسابات iPhone و iCloud الخاصة به قد تم استهدافها، إلى جانب “إشعار تهديد” على حساب Apple الخاص به.


 


وقالت الباحثة ساريني أشانونتاكول والناشط التايلاندي ينجشيب أتشانون من مجموعة المراقبة القانونية iLaw إنهما تلقيا رسائل بريد إلكتروني مماثلة، بينما نشر مغني راب وناشط سياسي وسياسي معارض للحكومة لقطات شاشة لنفس البريد الإلكتروني على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل منفصل.


 


ويُنظر إلى الجميع على أنهم ينتقدون الحكومة التايلاندية.


 


تم تحذير الرسائل “إذا تم اختراق جهازك من قبل مهاجم ترعاه الدولة، فقد يتمكن من الوصول عن بُعد إلى بياناتك الحساسة أو اتصالاتك أو حتى الكاميرا والميكروفون.”


 


في بيان الثلاثاء الماضى قالت شركة آبل إن مجموعة NSO قد أنشأت “تكنولوجيا مراقبة برعاية الدولة” والتي كانت تستهدف “عددًا صغيرًا جدًا من المستخدمين”.


 


ولم يتضح على الفور في تنبيهات شركة آبل  ما إذا كانت الشركة تعتقد أن شركة بيجاسوس تستهدف التايلانديين.


 


وحددت مجموعة Citizen Lab لمراقبة أمن الإنترنت في عام 2018 مشغل برامج تجسس Pegasus نشط داخل تايلاند.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل